وزير الصحة يطلع على سير الأعمال في إعادة تأهيل مستشفى عدن

> ​اطلع وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، اليوم الأربعاء، على سير الأعمال الإنشائية والفنية في مشروعي إعادة تأهيل مستشفى عدن العام وبناء مركز القلب بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة اجمالية تبلغ 43 مليون دولار أمريكي.

وتعرف الوزير بحيبح، على حجم الأعمال المنجزة في المشروع في الجانبين الانشائي والفني والتوزيع الهندسي لاقسام المستشفى الداخلية الموزعة على الرجال والنساء والأطفال وبسعة سريرية تصل إلى 250 سريرياً منها 50 سرير َمخصصة لمركز القلب والعيادات الخارجية البالغة عشر عيادات تخصصية والمختبرات المركزية وغرف العناية المركزة والعمليات الصغرى والكبرى والأشعة والعلاج الطبيعي والرنيين المغناطيسي، فيما تشمل أعمال التأهيل اعداد المخازن ووحدة الدخول الآلي وعدد من الاقسام المساعدة وشبكة للغازات الطبية ومنظومة الحريق ومحرقة النفايات الطبية، وتزويد المستشفى بوحدة كهربائية اضافية بطاقة 5 ميحا وبقدرة تكيفيية للمبنى تصل إلى 1250 طن.

كما أطلع وزير الصحة ومعه وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي، ومدير عام مستشفى عدن د. فاطمة شفيق أمان، ومدير مركز القلب أحمد الجفري، من القائمين على المشروعين في الشركتين المنفذة و الاستشارية المهندسين نايف باحميد وعصام القحطاني، على مستوى الإنجاز الذي وصل إلى 80 بالمائة.. مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهد لانجاز المشروع في المدة المقرره له ليتمكن من تقديم خدماته لابناء محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها باعتباره مشروع حيوي يسهم في تعزيز القطاع الصحي بعدن.

وثمن وزير الصحة العامة والسكان، الدعم السخي الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لبلادنا في مختلف المجالات بينها القطاع الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى