​إعادة بناء 583 مخيما لنازحي الحديدة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> افتتحت منظمة (HYAC)، اليوم الأربعاء، مشروع إعادة بناء مخيم الرباط للنازحين في منطقة الرباط، بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، وبرعاية محافظ لحج، اللواء عبدالله تركي.
والمخيم هو الأكبر على الإطلاق الذي يجمع نازحي محافظة الحديدة، المتواجدين في محافظة لحج، حيث تمت إعادة بناء 583 خيمة، بمواصفات مناسبة تقاوم الحر وتُصرّف مياه الأمطار.

وافتتح المشروع مستشار محافظة لحج ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات اللاجئين، عمر الصماتي، الذي أكد إيلاء قيادة السلطة المحلية أهمية وأولوية قصوى في توفير بيئة مناسبة للنازحين المتواجدين داخل محافظة لحج.
وأشار الصماتي إلى أن هناك أكثر من 12 ألف أسرة في المخيم الذي يعد الأكبر، وجميع هذه الأسر ما زالت تحتاج إلى مزيد من التدخلات التي تعمل قيادة محافظة لحج، بالتنسيق مع المنظمات الفاعلة على توفيرها، مشيداً بتدخلات منظمة (HYAC)، وجهودها في إعادة بناء مخيمات النازحين، الذين تعرضوا للضرر جراء الأمطار وموجة الرياح والحرارة، خلال الشهور الماضية.

المسؤول الإعلامي لمنظمة (HYAC)، المقداد محفوظ، لفت إلى أنه تم إعادة بناء 583 خيمة للنازحين، إضافةً إلى توفير الإنارة الليلية للمخيم، بتكلفة بلغت 195 ألف دولار، بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وتنفيذ منظمة (HYAC).
فيما لفت مدير المشروع، عبدالله سلطان، إلى أن الخيم السابقة كان قديمة وأعادت (HYAC) بناءها وتأهيلها لأنها كانت غير صالحة للسكن، بالإضافة إلى توفير إضاءة للمخيم، حيث كان غياب الإنارة الليلية يشكل مخاطر على النازحين، وخاصة الأطفال والنساء خلال تجوالهم داخل المخيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى