غدا.. وقفة احتجاجية للموظفين والعمال والمتعاقدين بجامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص

> دعت النقابة العامة للموظفين والعاملين في كليات جامعة عدن جميع منتسبي النقابة من موظفين وعمال ومتعاقدين إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي قررت النقابة تنظيمها صباح غدٍ في ديوان رئاسة الجامعة، وذلك للمطالبة بحقوق مالية ووظيفية، وصفتها النقابة بأنها مشروعة وكفلها القانون والدستور.

وفي بيان نقابي وزعته أمس، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أوضحت نقابة الموظفين والعمال بجامعة عدن، أنها تطالب بهذه المستحقات المشروعة منذ أكثر من 10 سنوات، لكنها لم تجد سوى المماطلة والتعنت والرفض.

وطالب البيان رئيس وحكومة المناصفة بالتوجيه بما وعدوا به بإطلاق الإجراءات المتعلقة بتلك المستحقات المحتجزة، التي ظل موظفو وعمال ومتعاقدو جامعة بعدن يطالبون بها منذ سنين، دون أن تتجاوب معهم الجهات المعنية، إسوة بنظرائهم في الجامعات الحكومية الأخرى، الذين يحصلون على مستحقاتهم كاملة.

وحذر البيان النقابي، قائلا: "إن أي مماطلة وإصرار على عدم التجاوب مع مطالب العمال، سيدفع بالنقابة إلى تنظيم مزيد من الوقفات الاحتجاجية والاستمرار في تصعيدها لحين يتم الاستجابة للمطالب المشروعة للموظفين والعمال المتعاقدين بجامعة عدن".

ووفقا لما جاء في البيان، فإن المستحقات المالية والوظيفية التي يطالب بها موظفو وعمال والمتعاقدون بجامعة عدن، تشمل: اعتماد الدرجات الوظيفية المستحقة للمتعاقدين الذين أمضى أغلبهم أكثر من 10 سنوات يعملون بالتعاقد.

كما تطالب النقابة بصرف فارق الحافز الشهري لموظفي الجامعة، وصرف استحقاقات الموظفين من الباب الثاني، التي تمنح لموظفي جامعة صنعاء، فيما يحرم منها الموظفون بجامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى