لبلوغ نهائي مونديال الأندية .. صدام قوي بين تيجريس أونال المكسيكي وبالميراس البرازيلي

> الدوحة «الأيام» متابعات :

> * يواجه تيجريس أونال المكسيكي مساء اليوم الأحد نظيره بالميراس البرازيلي على استاد المدينة التعليمية المونديالي ، ضمن الدور قبل النهائي لبطولة العالم للأندية 2021 التي تستضيفها الدوحة حتى 11 فبراير الجاري بمشاركة 6 أندية .. ويخوض تيجريس أونال منافسات مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه ، وذلك بعد أسابيع من تتويجه بلقب دوري أبطال كونكاكاف 2020 (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) .. ويسعى الفريق إلى تحقيق فوزه الثاني ، وبلوغ النهائي ، وتحقيق إنجاز تاريخي في البطولة ، وذلك بعد تغلبه على (فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي) بهدفين لهدف في مستهل مشواره بالمونديال.

* وسيصبح فريق تيجريس أونال ، أول فريق مكسيكي وأول فريق من اتحاد الكونكاكاف، يبلغ نهائي مونديال الأندية إذا حقق الفوز في مباراة اليوم، وعلى مدار جميع نسخ مونديال الاندية الماضية كان المركز الثالث هو أفضل إنجاز لممثلي الكونكاكاف .. وبخلاف فوز نيكاكسا بالمركز الثالث في نسخة 2000، فاز سابريسا الكوستاريكي بهذا المركز في 2005 ثم مونتيري بنفس المركز في 2012 و2019 وباتشوكا بالمركز الثالث أيضا في 2017 .. ويعتمد تيجريس أونال ، على عدد من نجوم المنتخب المكسيكي مثل : كارلوس سالسيدو وهوجو أيالا ودييجو رييس ولويس رودريجيز واللاعب الكبير خافيير أكينو الذي اعتزل اللعب الدولي قبل نحو عامين.

* في المقابل ، يستهل بالميراس البرازيلي اليوم مشواره في البطولة بعد أسبوع واحد من تتويجه بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم ، بعد الفوز على سانتوس بهدف نظيف في نهائي برازيلي خالص .. ويخوض بالميراس منافسات مونديال الاندية للمرة الأولى في تاريخه ، ويسعى إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم ، للتأهل للنهائي للمرة الأولى أيضا، أملاً في استعادة اللقب لبلاده ، ولقارة أمريكا الجنوبية ، التي فشل ممثلوها في مجاراة أبطال أوروبا ، خلال النسخ الماضية حيث سيطر أبطال أوروبا على لقب مونديال الأندية منذ نسخة 2013.

* وكانت الفرق البرازيلية أحرزت لقب مونديال الأندية في نسختي 2005 و2006 إضافة للقب النسخة التي سبقتهما في 2000 ، لكن هذه السيطرة على لقب البطولة سرعان ما تراجعت ، وخلال النسخ التالية لنسخة 2006 ، توج فريق برازيلي واحد بلقب البطولة ، وهو كورينثيانز البرازيلي في نسخة 2012 على حساب تشيلسي الإنجليزي، فيما خسر سانتوس نهائي 2011 أمام برشلونة الإسباني وخسر جريميو وفلامنجو نهائي البطولة في نسختي 2017 و2019 أمام ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي على الترتيب .. في المقابل، اكتفى إنترناسيونال وأتلتيكو مينيرو بالمركز الثالث في نسختي 2010 و2013 على الترتيب.

* وفي مباراة تحديد المركز الخامس ، يلتقي على ملعب أحمد بن علي الخاسران من الدور الثاني؛ الدحيل القطري وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، علما أن البطولة المقامة بسعة جماهيرية محدودة وبروتوكول صحي صارم ، لعدم تفشي فيروس كورونا ، شهدت انسحاب ممثل أوقيانيا أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بسبب قيود "كورونا" في بلاده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى