​جامعة تتبع الإصلاح بتعز تفصل طلابا انتقدوا فساد التعليم

> تعز «الأيام» خاص

>
فصلت جامعة الحكمة بتعز 3 طلاب، وأنذرت العشرات بالفصل، عقب احتجاجهم على تردي التعليم.

وقالت مصادر طلابية في الجامعة لـ«الأيام» إن وقفة احتجاجية، دعا إليها اتحاد طلاب الجامعة، تعثرت اليوم بسبب فصل 3 طلاب، وتلويح إدارة الجامعة باستقدام تعزيزات عسكرية، لمنع أي احتجاجات، كما وجهت إنذارات بالفصل لعشرات الطلبة الذين انتقدوا رفض الجامعة تطبيق قرار وزير التعليم وتوجيهاته إلى الجامعات الأهلية  بالامتناع عن أي زيادة في رسوم الدراسة.

وقالت مصادر «الأيام» إن قيادة الجامعة استدعت عددا من قيادات حزب الإصلاح يوم أمس لإقناع الطلاب بالتوقف عن الاحتجاج أمام بوابة الجامعة، كون ذلك يشكل ضررا عليها، وقررت فصل 3 طلاب لمنع الاحتجاجات.
ومنذ مطلع العام الجاري، شهدت مراكز التعليم الجامعي المملوكة لجماعة الإخوان احتجاجات طلابية، تطورت إلى إغلاق جامعة العطاء. ونصب الخيام أمامها والمطالبة بإقالة وزير التعليم العالي.

وأصدر وزير التعليم العالي قبل أسابيع قرارا - لاحتواء الاحتجاجات- منع فيه زيادة الرسوم الدراسية، لكن القرار لم يشمل معالجة لجوهر العملية التعليمية التي تعاني من اختلالات كبيرة، حولت مراكز التعليم الخاص إلى دكاكين لبيع الشهادات، ولم تلتزم به أغلب مراكز التعليم التابعة لجماعة الإخوان.

وانتشرت مراكز التعليم الجامعي الخاصة في مدينة تعز بشكل كبير. منذ ما بعد عام 2015م ويقول مراقبون إن قيادة وزارة التعليم العالي (المحسوبة على الإصلاح) متورطة في الفساد القائم، من خلال منح تراخيص لمراكز تعليمية هي شقق سكنية، مخالفة بذلك القوانين واللوائح المنظمة لعمل الجامعات الأهلية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى