وقفة احتجاجية للموظفين والمتعاقدين بجامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
جدد الموظفون والعاملون بالتعاقد لدى كليات جامعة عدن مطالبتهم للحكومة بمنحهم الدرجات الوظيفية المستحقة، وكذا تثبيت المتعاقدين في الوظائف التي يؤدونها بالجامعة، أسوةً بنظرائهم في الجامعات اليمنية الأخرى.


وعرض الموظفون والمتعاقدون بجامعة عدن مطالبهم تلك في وقفة نظموها صباح أمس أمام ديوان رئاسة الجامعة بالعاصمة عدن، بدعوة من لجنتهم النقابية، وفي إطار برنامج أعدته النقابة، يحتوي تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية، والانتقال منها إلى خطوات تصعيدية أخرى لاحقة لها، وذلك في حالة عدم التجاوب معهم وتحقيق مطالبهم.


المشاركون بالوقفة الاحتجاجية، الذين حملوا لافتات تصدرها شعار (لا للظلم والإقصاء)، أوضحوا أن هذه الوقفة تأتي امتدادا للفعاليات الاحتجاجية التي تنظم منذ عدة سنين تخللتها متابعات متواصلة، كما تم رفع العديد من المذكرات لرؤساء الحكومات السابقة، لكنها لم تجد أي تجاوب لتحقيق مطالبهم.


وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية رئيس الحكومة والجهات ذات العلاقة، بالالتفات لمطالبهم وإنصافهم، ما لم فإنهم سيواصلون الاحتجاجات وتصعيدها بخيارات قانونية وسلمية تكفل حصولهم على ما وصفوه بحقوقهم المشروعة، أسوة بما تم في الجامعات الحكومية الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى