مقتل وإصابة 3 أطفال وامرأتين في انفجارات ألغام بصنعاء والبيضاء

> عدن «الأيام» خاص

> قال المشروع السعودي لنزع الألغام باليمن مسام إن لغما زرعته الميليشيات الحوثية تسبب أمس بإصابة امرأتين في مديرية القريشية، قيفة محافظة البيضاء.

وأكدت مصادر محلية بأن انفجار اللغم، الذي زرعه الحوثيون، جاء بعد يوم من إصابة راعي أغنام إثيوبي الجنسية، ونفوق أكثر من 15 رأسا من الماشية إثر انفجار عبوة ناسفة في جبل الثعالب مديرية القريشية.

وفي مديرية نهم شرق صنعاء، أفادت مصادر محلية بمقتل طفلة وإصابة فتاتين نتيجة انفجار قذيفة في منطقة مسور بمديرية نهم شرق صنعاء.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية، تسببت باستشهاد وإصابة 16 مواطنا، وتدمير 6 سيارات، و3 دراجات، ونقوف عشرات الأغنام، في عدد من المحافظات خلال يناير المنصرم.

من جانبه التقى مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي الصحفيين والإعلاميين في عدن، وخلال اللقاء أطلع مدير عام مشروع مسام الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام على محطات عمل مشروع مسام في اليمن ومدى الخطورة التي تشكلها الألغام على مستقبل اليمن وحياة اليمنيين.

ودعا مدير عام مسام الصحفيين اليمنيين إلى الاهتمام بقضية الألغام ونقل معاناة الضحايا وإطلاع الرأي العام الدولي على حجم المأساة التي خلفتها الألغام بحق المدنيين ومدى خطورتها على أطفال ونساء وشباب اليمن.

وكانت غرفة عمليات مشروع مسام قد أعلنت أمس أن فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير 1524 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وقالت عمليات مسام في بيان لها نشره مكتب مسام الإعلامي إن فرق المشروع نزعت الأسبوع الماضي 1106 ذخائر غير منفجرة و3 عبوات ناسفة.

وأضاف البيان أن فرق المشروع نزعت أيضا الأسبوع الماضي 404 ألغام مضادة للدبابات و11 لغما مضادا للأفراد.

وذكرت عمليات مسام في بيانها أن الفرق تمكنت منذ 30 يناير ولغاية 5 فبراير من تطهير 383.587 مترا مربعا من الأراضي.

وتمكنت فرق مسام منذ انطلاق المشروع ولغاية يوم 5 فبراير الجاري من تطهير 19.750.147 مترا مربعا من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى