​الصليب الأحمر تسلم ثلاجة موتى لمستشفى الجمهورية عدن

> عدن «الأيام» بديع سلطان

>
التقى رئيس لجنة الصحة بالانتقالي الجنوبي والقائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي العام بعدن، د. سالم الشبحي، اليوم الإثنين، وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وناقش اللقاء، عددًا من القضايا ذات العلاقة بمجالات التعاون بين المستشفى واللجنة الدولية، والدعم المقدم من الصليب الأحمر الدولي لتطوير وتجويد الخدمات الصحية للمواطنين المترددين على مستشفى الجمهورية.

وأشاد الشبحي بتدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ودعمها المتواصل للمستشفى والقطاع الصحي ووقوفها إلى جانبهم منذ سنوات طويلة في عملية النهوض بالوضع الصحي الخدمي، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.
وتطرق اللقاء إلى الدعم الحالي المقدم من اللجنة الدولية للمستشفى في مجال توفير ثلاجة للموتى بسعة أكبر ومواصفات متطورة تحفظ كرامة الميت، خاصةً أن المستشفى يعاني تكدس الجثث في الثلاجة القديمة، وسط عدم تعاون البحث الجنائي والأدلة الجنائية باستلام الجثث والتخلص منها، والموجودة في المستشفى منذ أعوام.

عقب ذلك، تفقد د. سالم الشبحي ووفد اللجنة موقع ثلاجة الموتى، ووجه بضرورة أن تتوافق المواصفات مع ما يحتاجه المستشفى، وبعد التأكد والتوافق تم التسليم والاستلام للثلاجة الجديدة بعد  تثبيتها بالمكان المخصص لها وربطها بالتيار الكهربائي من قِبل المهندسين، وتقدم بالشكر والثناء على دور منظمة الصليب الأحمر الدولي على الدعم والمساندة الدائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى