تعطيل عمل القضاء يدفع نزلاء سجن المنصورة للإضراب عن الطعام

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» من مصادر قانونية ومحامين أن نزلاء سجن المنصورة المركزي، بالعاصمة عدن، أبلغوهم بعزمهم تنفيذ إضراب عن الطعام ابتداء من يوم السبت المقبل الموافق 13 فبراير الجاري 2021م، على خلفية تعطيل القضاء وتوقف المحاكم.

وبحسب محامين مترافعين في قضايا منظورة أمام المحاكم بمختلف درجاتها، فقد أبلغهم هؤلاء السجناء بأنهم قرروا تنفيذ الإضراب عن الطعام بسبب تعطيل القضاء وتوقف المحاكم عن العمل، مؤكدين أن نزلاء سجن المنصورة لن يعلقوا إضرابهم، إلا بعد أن يتم الإعلان عن إنهاء إضراب المحاكم والقضاة.

إلى ذلك قدر المحامون أن عدد القضايا المنظورة تتراوح بين 100 إلى 150 قضية جنائية جسيمة، أما غير الجسيمة فتقدر بنحو 200 قضية، مشيرين إلى أن الأرقام الدقيقة لمجمل هذه القضايا، هي بالتأكيد لدى المحاكم.

وعبر المحامون عن تخوفهم من إطالة توقف أعمال المحاكم، موضحين أن استمرار تعطيل القضاء، سيؤثر على حياة السجناء، وسوف يتسبب في تأخير قضاياهم، لافتين إلى أن الفترة المقبلة على مقربة من الإجازة القضائية، مما سيؤدي إلى إرجاء النظر بتلك القضايا إلى ما بعد إجازة القضاء.

تجدر الإشارة إلى أن المحاكم والنيابات والمجمعات القضائية في عدن أوقفت عملها، وأغلقت أبوابها، استجابة لدعوة النادي القضائي بتوقيف عمل السلطة القضائية، حتى يتم إيقاف تدخلات مؤسسة الرئاسة بمهام واختصاصات القضاء، وكذا تغيير مجلس القضاء الأعلى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى