مدارس الاوائل الاهلية الحديثة بجعار تنظم سباقي الماراثون والدراجات الهوائية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * نظمت مدارس الأوائل الأهلية الحديثة بمدينة جعار الأبينية ضمن خطة أنشطة الفصل الدراسي الثاني صباح أمس وللعام الرابع على التوالي سباقي الماراثون والدراجات الهوائية السنوي الرابع لمسافة (٢ كيلو) بمشاركة (60) متسابقاً مناصفة وسباق الجري في ثلاث مسافات هي : (100 ، 200 ، 400 متر) بمشاركة (40) متسابقاً، للصفوف من (7 إلى 9) كأول مدرسة في محافظة أبين ، تقيم مثل هذه المسابقات الرياضية (للعام الرابع على التوالي) ، والذي يكاد يكون خاملاً على مستوى المحافظة ، وذلك في كورنيش سالمين بمنطقة الشيخ عبد الله الساحلية.

* وتخلل السباق إقامة ألعاب استعراضية بهلوانية على ساحل البحر أدتها (فرقة الاستعراض الرياضية) التابعة لهذه المدارس ، والتي تتكون من الطلاب: حسين منير السميطي ، نواف عبد الفتاح ، صائل زكريا يحيى ، ومحمد يحيى ، والذين قدموا عروضاً جميلة مبهرة ، نالت استحسان الحاضرين .. وتهدف هاتان الفعاليتان إلى تعريف الطلاب بأهمية المنافسة بروح رياضية عالية ، وإلى تشجيع الطلاب على ممارسة هواياتهم الرياضية ، وعلى الانخراط في الأنشطة الرياضية لخلق جيل من الشباب على درجة عالية من اللياقة البدنية ، والتشجيع على ممارسة رياضة الجري لمحافظتها على سلامة وصحة الجسم ووقايتها للإنسان من الأمراض .. كما تهدف إلى مشاركة العالم في الحد من انبعاثات الكربون عبر وسائل نقل مستدامة .. وقد جاءت النتائج على النحو التالي :

(1) في سباق الدراجات الهوائية :

- المركز الأول حققه (الطالب ماجد أحمد العصري) من الصف التاسع (ج) .. المركز الثاني حققه (الطالب قصي عبد الله) من الصف السابع (ج) .. المركز الثالث حققه (الطالب يعقوب محسن) من الصف الثامن ( ج).

(2) وفي المراكز الثلاثة الأولى فاز في سباق الماراثون التالية أسماؤهم :

المركز الأول (الطالب محمد زيد علوي) من الصف التاسع (ج) .. المركز الثاني (الطالب علي خضر) من الصف الثامن (ج) .. المركز الثالث (الطالب عبدالله خالد) من الصف الثامن (ب).

(3) وفي ألعاب القوى لمسافة (400 متر) فاز بالمراكز الثلاثة الأولى التالية أسماؤهم :

المركز الأول (الطالب زيد فؤاد زيد) من الصف التاسع .. المركز الثاني (الطالب إبراهيم عبد الله) من الصف التاسع .. المركز الثالث (الطالب عبد الله البركي) من الصف الثامن.

(4) وفاز في الثلاثة المراكز الأولى في ألعاب القوى لمسافة 200 متر التالية أسماؤهم :

المركز الأول (الطالب عبد الله البركي من الصف الثامن .. المركز الثاني (الطالب عبد الكريم جلال قاسم) من الصف التاسع .. المركز الثالث (الطالب مالك محمد الوالي) من الصف التاسع.

(5) كما فاز في الثلاثة المراكز الأولى في سباق ألعاب القوى لمسافة 100 متر التالية أسماؤهم :

المركز الأول (الطالب زيد نادر السليماني) من الصف التاسع .. المركز الثاني (الطالب عبد الرحمن جمبأ) من الصف التاسع .. المركز الثالث (الطالب يعقوب محسن) من الصف الثامن.

* حضر الفعاليات الكابتن رشيد الكيلة رئيس قسم النشاط الرياضي بمكتب التربية والتعليم، ورئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر الكابتن حسام الحيدري ، وأعضاء من اتحاد الدراجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى