​أ. الجعدني: عدد طلاب كلية اللغات بعدن يعادل جامعتي ذمار وأبين

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن أ د. جمال الجعدني انضباط سير العملية التعليمية في الكلية للعام الجامعي 2020 - 2021، حيث تجري حالياً امتحانات الترم الأول لجميع طلاب الكلية، وفي جميع المستويات الدراسية: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والسنة التحضيرية.

ولفت الجعدني إلى أن الكلية يزيد عدد طلابها عن (4600) طالب، في جميع التخصصات والمساقات، أي ما يعادل عدد طلاب (11) كلية فرعية في المحافظات، وما يعادل عدد طلاب جامعتي أبين وذمار.

وأشار إلى أهمية السنة التحضيرية في ردم الفجوة بين فترة التخرج من الثانوية والالتحاق بالتعليم الجامعي، وهو أبرز إيجابيات السنة التحضيرية للطلاب والطالبات الملتحقين فيها، رغم ما يرى البعض فيه من سلبيات.

وعن أبرز الإنجازات التي تحققت لكلية اللغات، قال عميد الكلية: إن كل أعمال التوسعات من مبان وقاعات دراسية جديدة وإضافية، وربط شبكة الشاشات في المحاضرات، وتوصيل شبكات المياه من جولة بدر، وبناء حمامات ودورات مياه، وبناء وطلاء الأرصفة، وعملية التشجير وزراعة وتجميل الساحات في حرم الكلية، كل ذلك تم بتمويل ذاتي.

وأضاف "استقبلنا هذا العام (600) طالب وطالبة وهو عدد كبير، ما يجعلنا عاجزين في العام القادم عن استقبال ملتحقين جدد نظراً لعدم وجود القاعات الكافية.. إلخ".
وناشد عميد كلية اللغات والترجمة كافة الأطراف على الساحة، الالتفات إلى أهمية التعليم الجامعي والنأي بالجامعات عن الصراعات السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى