الوحدة للإسمنت تهدد بإيقاف عملها عقب احتجاز قاطراتها في نقطة عمودية

> زنجبار «الأيام» خاص

> أصدرت إدارة شركة الوحدة للإسمنت المحدودة بأبين بيانا استنكرت فيه عمليات التقطع المتواصلة ضد قاطرات الإسمنت والتي جاءت هذه المرة بتوجيهات من قبل مدير عام صندوق النظافة والتحسين بأبين.

وطالبت شركة الوحدة للإسمنت في البيان رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والغرف التجارية في محافظتي عدن وأبين والجهات الأمنية بالوقوف ضد هذه التصرفات الخارجة على القانون وإيقافها.

وجاء نص البيان: "نتيجة ما تتعرض له شركة الوحدة للإسمنت المحدودة من إيقاف نشاط المبيعات بسبب احتجاز قواطر العملاء من قبل مدير صندوق النظافة والتحسين محافظة أبين منصور وادي منذ ظهر يوم الأربعاء 2021/2/10، في نقطة عمودية يمنع مرور قاطرات الإسمنت المتجهة من مصنع أسمنت الوحدة إلى بقية المحافظات وذلك لإرغامها على دفع مبلغ وقدره خمسون ريال عن كل كيس أسمنت، مخالفاً قرار مجلس الوزراء رقم 382 لسنة 2008م الذي حدد رسوم وقدرها عشرة ريالات عن كل كيس منتج وعشرة ريال عن كل كيس يباع في المحافظة منطقة البيع.

الوحدة للإسمنت تهدد بإيقاف عملها عقب احتجاز قاطراتها في نقطة عمودية
الوحدة للإسمنت تهدد بإيقاف عملها عقب احتجاز قاطراتها في نقطة عمودية

ومنذ يوليو 2020م وصندوق النظافة يمارس الجباية بصورة غير قانونية وقامت الشركة بمخاطبة محافظ أبين بتصرفات مدير صندوق النظافة والتحسين بأبين، ومنذ ذلك الحين لم تجد الشركة أي تجاوب يذكر بل على العكس ارتفع سقف الجباية حتى وصل إلى خمسة أضعاف الرسوم المقررة قانونيا.

إن الشركة تطالب دولة رئيس الوزراء د.معين عبدالملك ووزير التجارة والصناعة والتجارة والهيئة العامة للاستثمار والغرف التجارية في محافظتي عدن وأبين والجهات الأمنية بالوقوف ضد هذه التصرفات الخارجة عن القانون وإيقافها.

إن عدم التفاعل والوقوف لمنع التصرفات غير القانونية سوف يضطر مجلس إدارة الشركة مجبرا على إيقاف النشاط وتسريح العمالة وتحمل إدارة الشركة السلطة المحلية في محافظة أبين تبعات ذلك. مع احتفاظ الشركة بحقها القانوني في اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ حقوقها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى