​وزارة الكهرباء تبحث مع شركة "سيمنس" آفاق تطوير منظومتها

> عدن «الأيام» خاص

>
ترأس وزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات المهري، أمس الخميس، اجتماعاً مع ممثلي شركة "سيمنس" برئاسة ديتمر المدير العام للشرق الأوسط والإمارات، لمناقشة خارطة طريق لوضع حلول لمنظومة الكهرباء سعياً إلى سد فجوة توليد الطاقة وتوسيع قدرات شبكة النقل وتحسين إمكانية توصيل الخدمة.

وتطرق الاجتماع لبحث مجالات التعاون المشترك مع شركة "سيمنس" وآفاق تطويرها وتعزيزها والاستفادة من إمكانيات الشركة وخبراتها المتطورة لتنفيذ مشاريع في الطاقة، وإنشاء محطات توليد تعمل بالغاز على المدى القريب والمستقبلي.
وخلال اللقاء، استمع وزير الكهرباء إلى شرح تفصيلي من قبل المعنيين في شركة "سيمنس" عن طبيعة عملها خاصة في مجالات الطاقة والآلية المتبعة في تنفيذ المشاريع والإمكانيات والخبرات التي تمتلكها في هذا المجال.

شركة "سيمنس"
شركة "سيمنس"

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة خرائط الطريق القطرية الأخيرة لأفغانستان والعراق ومصر، والنهج الذي تتبعه الشركة في مجال شبكات النقل والتوليد والإمداد بالوقود عن طريق خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد، إضافة إلى إمكانية الدعم الذي ممكن تقدمه الشركة في دعم الرؤية المستقبلية للمشاريع المطلوب تنفيذها ومجالات التدريب وإعداد الدراسات اللازمة وبرامج رفع الكفاءة والقدرات الإنتاجية للمحطات الحالية والاستفادة منها ومجالات تحديث الشبكات وخطوط النقل وتصريف الطاقة وربط المنظومة الكهربائية وتنفيذ محطات التوليد العاملة بالغاز.

 وقد اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية لمناقشة الخارطة المقترحة بشكل تفصيلي أكثر والوصول إلى رؤية مستقبلية لإيجاد حلول على المدى القريب والبعيد لمشاكل التوليد والنقل والتوزيع للكهرباء في بلادنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى