​بدء اللقاء التشاوري السنوي لقيادات مصلحة الجمارك

> عدن «الأيام» سبأ

>
دشن وزير المالية سالم بن بريك، اليوم الأحد، بالعاصمة عدن، اللقاء التشاوري السنوي لقيادات مصلحة الجمارك، تحت شعار "الجمارك تعزز التعافي والتجديد والمرونة من أجل سلسلة التزويد المستدامة".

وسيقف المشاركون في اللقاء الذي يستمر يومين أمام التحديات التي تواجه أعمال الجمارك، وأهمها تدخلات السلطات المحلية وتعدد الجهات الأمنية في المنافذ، وضرورة تطبيق قانون الجمارك وتشريعاته على كافة مراحل الإفراج عن البضائع المستوردة.
وأكد وزير المالية دعم الحكومة لمصلحة الجمارك، مشدداً على ضرورة انتهاج مبدأ مكافئة الموظف المتميز ومحاسبة المقصر.

وأعرب وزير المالية عن أمله في أن يكون العام 2021 أفضل من العام 2020 والذي كان أصعب عام يمر على الجمارك بشكل خاص وعلى العالم بشكل عام جراء جائحة كورونا.

من جانبه أشار رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم ردمان القباطي إلى أن خطط المصلحة سترتكز خلال العام الجاري 2021 على ضبط الاختلالات الحاصلة وتعزيز البنية التحتية وإدخال النظام الآلي الجمركي في مطار عدن وميناء الزيت وتوفير أجهزة الفحص للمنافذ الجمركية.. منوهاً بضرورة تنمية الإيرادات وضمان توريدها للبنك المركزي، وتفعيل التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتعزيز الشراكة مع القطاع التجاري والمستوردين وتطوير التعاون مع الجمارك في دول الجوار وغيرها.

وخلال اللقاء قدم مدراء فروع الجمارك في مختلف المنافذ البحرية والجوية والبرية أوراق عمل ومدخلات، حول الإيرادات المحققة خلال العام 2020م، والحلول للصعوبات التي تعيق عمل موظفي الجمارك في عموم المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى