قبل القمة اليوم .. ماذا يفعل ليفربول أمام الفرق الألمانية تاريخيًا

> برلين «الأيام» متابعات :

> * يستقبل نادي لايبزيج الألماني نظيره فريق ليفربول الإنجليزي ، مساء اليوم الثلاثاء في إطار مباريات ذهاب دور الـ 16 في إطار دوري أبطال أوروبا .. والريدز بطل أوروبا في الموسم قبل الماضي يمر بأوقات صعبة بعد ابتعاده عن صراع لقب البريمير ليج واقترابه من خسارة حملة الدفاع عن اللقب.

* ويعيش ليفربول واحدة من أسوأ فتراته بعد سلسلة من الهزائم المتتالية ، كان آخرها أمام ليستر سيتي بثلاثية في الجولة الماضية ، لكنه اليوم يطمح في تعديل مساره أمام لايبزيج الذي يسير بشكل رائع منذ بداية الموسم .. ويحتل النادي الألماني وصافة البوندزليجا بفارق 4 نقاط، عن المتصدر بايرن ميونيخ بطل العالم مؤخرًا.

* مواجهة ليفربول ولايبزيج ستكون التاسعة تاريخيًا للريدز أمام الأندية الألمانية في تاريخ مشاركته بدوري الأبطال، حيث يمتلك النادي الإنجليزي سجلاً حديدياً أمام فرق البوندزليجا .. وفي 8 مواجهات سابقة عرف ليفربول الفوز على أندية ألمانيا في 5 مناسبات، وتعادل في مواجهتين وخسر لقاء وحيداً، خاصة وأن باير ليفركوزن ، هو أكثر فريق ألماني واجهه ليفربول بواقع 4 مباريات فاز في 3 وخسر في واحدة.

ويأتي بعد ليفركوزن، بايرن ميونخ بواقع مواجهتين وبروسيا دورتموند مواجهتين حيث تعادل الريدز في مواجهتين أمام دورتموند وبايرن وفاز في إثنتين أخريين ولم يعرف قطبي البوندزليجا الفوز عليهم أبدًا .. ويعتبر (لويس جارسيا) لاعب ليفربول السابق هو هداف الفريق أمام الألمان ، ويأتي في الوصافة (السنغالي ساديو ماني) جناح الفريق الحالي بهدفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى