حملة طبية لاجراء 5200 عملية مجانية لمرضى العيون بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> ​دشن وزير الصحة والسكان د. قاسم بحيبح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، الحملة السادسة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له والتي تنفذها مؤسسة البصر العالمية بالشراكة مع مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية.

وتستهدف الحملة إجراء 5200 عملية جراحية لازالة المياه البيضاء وتركيب العدسات وتصحيح البصر، ستنفذ منها 2800 عملية في مستشفى مكه للعيون بعدن، فيما تنفذ بقية العمليات بمستشفى "هيا" بمدينة المكلا.

وأكد وزير الصحة أهمية العمل الخيري كجانب مشرق في حياة الإنسان يعمل على تخفيف معاناة المحتاجين.. مشيرا إلى أن المعدات والاجهزة المسلمة للمستشفى والبالغ قيمتها قرابة 3 ملايين ريال سعودي ستعزز من جوانب التنمية المستدامة بما يعود بالنفع على القطاع الصحي.

من جانبه، استعرض نائب مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية بعدن نائف العسيري ما قدمه المركز خلال الفترة الماضية من دعم في مختلف المجالات بمبلغ يصل إلى قرابة 13 مليار و400 مليون دولار منها 733 مليون دولار خصص لدعم 263 مشروعا .. لافتا إلى أن المركز يخطط لتنفيذ 13 حملة مخصصة في مكافحة العمى في عدن والمكلا تقدم خدماتها المجانية لليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى