سلطة شبوة تقر زيادة في أسعار الروتي والرغيف

> عتق «الأيام» خاص

> أقر مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة إنزال لائحة على المخابز والأفران الآلية والعادية في المحافظة، تحدد أوزان الرغيف والروتي، وأسعار بيعها للمستهلك، وذلك على خلفية شكاوى من قبل المواطنين، ومطالبتهم بمعالجة الارتفاع بأسعار (الرغيف والروتي)، وكذا الانخفاض الحاصل بأوزانهما وأحجامهما.

وتم الاتفاق على هذه اللائحة وإقرار إنزالها والعمل بها اعتبارا من اليوم السبت، وذلك في اجتماع انعقد أمس الخميس بمدينة عتق وضم مدير عام الصناعة والتجارة في شبوة، فهد سعيد الكويلي، وعددا آخر من المسؤولين بالمكتب وملاك المخابز والأفران.

ووفقا للائحة الجديدة المتعلقة بأوزان الرغيف والروتي وأسعار كل منها والتي أقرها الاجتماع، فقد تم إلزام المخابز الآلية بأن يكون وزن القرص الواحد من (الرغيف) أو (الروتي)، (50 جراما)، وأن تباع الأربعة الأقراص من النوعين، بسعر (100 ريال)، وبواقع (25 ريالا) للقرص الواحد من (الرغيف) أو (الروتي).

وفيما يتعلق بالمخابز والأفران العادية، فقد حددت اللائحة أن يكون وزن القرص الواحد من (الرغيف) أو (الروتي) (65) جراما، وأن تباع الثلاثة الأقراص من النوعين بسعر (100 ريال)، وبواقع (33 ريالا) للقرص الواحد من (الرغيف) أو (الروتي).

وقبل إقرار التسعيرة الأخيرة كان القرص الروتي يباع بـ20 ريالا سواء في الأفران الآلية أو العادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى