​وزير النقل يرحب بأي مستثمر يسعى لإعادة ميناء المخا

> عدن «الأيام» خاص

>
​ناقش وزير النقل عبد السلام حميد مع محافظ الحديدة د. الحسن طاهر، أمس، بالعاصمة عدن، جملة من المواضيع الهامة المتعلقة بميناء الحديدة ومرتبات النازحين من موظفي الميناء وميناء الخوخة.

وخلال اللقاء، أشار الوزير حميد إلى ما تعانيه الحديدة وأبناؤها من ظروف صعبة للغاية، بالرغم من أنها محافظة استراتيجية تقع على البحر الأحمر، بالإضافة إلى ما تقوم به ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، التي عطلت المصالح والمؤسسات، فضاعفت معاناة المواطنين، مؤكدا اهتمام الوزارة والحكومة لتطبيع الأوضاع المعيشية.

ولفت الوزير إلى أهمية إعادة تشغيل ميناء المخا كونه سيلعب دورا كبيرا في التخفيف من معاناة الناس في تعز وكذلك الحديدة.
وأعرب الوزير حميد عن ترحيبه بأي استثمارات أو مستثمرين يرغبون في إعادة تأهيل وتشغيل ميناء الخوخة وفق القانون رقم (23) لسنة 2013، بشأن الموانئ البحرية.

من جهته، أشاد المحافظ طاهر بكافة الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة لانتشال الأوضاع وتطبيع الحياة الاجتماعية، مؤكدا من جانب آخر استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات الهادفة لتذليل أي صعوبات أو عراقيل قد تواجه عمل الوزارة في إطار المحافظة.

وشدد المحافظ طاهر على أهمية صرف مرتبات موظفي ميناء الحديدة من النازحين في عدن واستيعابهم، كونهم من الكوادر المؤهلة الذين نزحوا نتيجةً لما عانوه من تعسفات واعتقالات من ميليشيات الحوثي الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى