مواجهات نارية .. وبايرن وأتلتيكو يبحثان تضميد الجراح

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * تُقام اليوم الثلاثاء ، وغداً الأربعاء ، أربع مواجهات ضمن ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا ومن المنتظر أن تشهد هذه المباريات ندية وإثارة وسخونة شديدة، ففي

الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء يستضيف أتلتيكو مدريد نادي تشيلسي ، وستُقام المباراة في العاصمة الرومانية (بوخاريست) ، نظراً لرفض اسبانيا استضافة الفرق الانجليزية بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا .. وفي نفس التوقيت يلعب لاتسيو مع ضيفه بايرن ميونيخ على ملعب الأولمبيكو.

* وفي الحادية عشرة من مساء غد الأربعاء يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ نادي مانشستر سيتي ، وستُقام المباراة في العاصمة المجرية (بودابست)، نظراً لرفض ألمانيا استضافة الفرق الانجليزية بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا .. وفي نفس التوقيت سيلعب أتالانتا الإيطالي مع ضيفه الإسباني ريال مدريد ، على ملعب أتليتي أزورو في بيرجامو الإيطالية.

توخيل يحاول فك الطلاسم الدفاعية لأتلتيكو مدريد
* سيكون على (توماس توخيل) المدير الفني لتشيلسي محاولة التفوق على الأسلوب الدفاعي المحكم لمدرب أتلتيكو مدريد (دييجو سيميوني) في مواجهة الفريقين اليوم الثلاثاء .. علماً أن أتلتيكو مدريد خسر مباراة واحدة في آخر 29 مواجهة على ملعبه في بطولات أوروبا للأندية ، وكانت هذه المباراة ضد فريق تشيلسي بنتيجة (1 - 2) في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في موسم 2017 - 2018.

* آخر مواجهات تشليسي ضد الفرق الإسبانية شهدت تفوق البلوز برباعية دون رد على فريق نادي إشبيلية بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري،
وتحمل مباريات أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي ندية كبيرة ، حيث التقى هاذان الفريقان 7 مرات ، انتصر خلالها كل فريق مرتين ، مقابل ثلاثة تعادلات ، وسجل كل نادٍ 11 هدفاً في شباك الآخر.

ليفاندوفيسكي في مواجهة إيموبيلي
* فاز مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفيسكي بجميع الألقاب الفردية والجماعية في الموسم الماضي ، باستثناء (جائزة الحذاء الذهبي) التي تُمنح عادة لهداف البطولات الأوروبية، حيث اقتنصها منه نجم لاتسيو (تشيرو إيموبيلي) ، لذلك من المنتظر أن تكون هناك مواجهة كبرى بين المهاجمين المخضرمين ، في لقاء لاتسيو ضد بايرن ميونيخ اليوم الثلاثاء .. وسجل إيموبيلي خمسة أهداف هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا حتى الآن مقابل ثلاثة أهداف لليفاندوفيسكي .. وتعتبر المباراة هي الأول تاريخياً بين بايرن ميونيخ ولاتسيو.

زيدان يخشى مفاجآت أتلانتا
* يعتبر ريال مدريد المرشح الأكبر للفوز عندما يواجه أتالانتا غداً الأربعاء في دوري الأبطال، وذلك نظراً لأن النادي الملكي هو الأكثر تتويجاً باللقب بثلاث عشرة بطولة بينما يلعب الفريق الإيطالي دور الـ 16 للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد الموسم الماضي .. وسيكون على ريال مدريد الحذر ، لأن أتالانتا أحرج ليفربول هذا الموسم في أنفيلد، وانتصر عليه بثنائية نظيفة، كما أنه أطاح بفريق اسباني الموسم الماضي في دوري الأبطال وهو فالنسيا .. وعلق زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على مواجهة أتلانتا قائلاً : "أحترم الفريق الإيطالي كثيراً".

* وقد يفتقد ريال مدريد لخدمات المهاجم كريم بنزيما في المباراة بعد غيابه عن لقاء بلد الوليد يوم السبت الماضي بسبب الإصابة .. وتعتبر المباراة هي الأولى تاريخياً بين ريال مدريد وأتالانتا.

مونشنجلادباخ يحاول استرجاع ذكريات الماضي أمام مان سيتي
* رغم أن بوروسيا مونشنجلادباخ تعادل مرة وخسر ثلاث مرات في أربع مواجهات ضد مانشستر سيتي بدور المجموعات من دوري الأبطال، إلا أن الفريق الألماني سيتسلح بذكرى طيبة عندما يواجه السيتيزنس غداً الأربعاء في دوري أبطال أوروبا .. وكان بوروسيا مونشنجلادباخ قد أطاح بمانشستر سيتي من ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1978 - 1979 بعد التعادل بهدف لمثله في إنجلترا ، والفوز بثلاثة أهداف لهدف في ألمانيا ، وفاز الفريق الألماني باللقب في النهاية ، وهي المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في المراحل الإقصائية ببطولات أوروبا للأندية.

* وإجمالاً التقى مانشستر سيتي مع بوروسيا مونشنجلادباخ 6 مرات ، حيث فاز السيتيزنس ثلاث مرات مقابل فوز واحد للفريق الألماني وتعادلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى