قمة بين الترجي ومولودية ورحلات صعبة للأهلي والزمالك

> القاهرة«الأيام» متابعات :

> * ستكون القمة المغاربية بين الترجي الرياضي ومضيفه مولودية الجزائر الجزائري، في واجهة مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، في حين يخوض (الأهلي المصري) حامل اللقب ووصيفه ومواطنه (الزمالك) رحلتين صعبتين ضد سيمبا التنزاني وتونجيت السنغالي توالياً.

* وتتجه الأنظار مجدداً نحو المجموعة الرابعة "الحديدية" ، إذ يحلّ الترجي بطل المسابقة أربع مرات آخرها في 2018 و2019 ، ضيفاً ثقيلاً على مولودية الجزائر على ملعب "5 جويلية" ، ساعياً إلى تعزيز صدارته بفوز ثان توالياً ، فيما يأمل صاحب الأرض أن يتجاوز صعوباته المحلية ، ويحقق ثلاث نقاط تضعه في صلب المنافسة القارية.

* وكان فريق "باب سويقة" قد افتتح مبارياته بانتصار صعب جداً على تونجيث السنغالي في ملعبه برادس ، كما توج بطلاً للخريف في الدوري التونسي إثر فوزه العريض على شبيبة القيروان 3 - صفر .. ويأمل الفريق الجزائري تجاوز صعوبات كثيرة عرفها أخيراً على الصعيدين الإداري والمالي ، والتركيز في المسابقة القارية، ولا تعرف تشكيلة المدرب عبد القادر العمراني أي غيابات بعد عودة جميع المصابين.

* وفي المجموعة عينها ، يخوض الزمالك المصري حامل اللقب خمس مرات، رحلة شاقة إلى دكار لمواجهة مضيفه تونجيت، وهو يتطلع إلى تسجيل أول انتصار في المسابقة بعد تعادله سلباً مع المولودية .. وحفلت رحلة فريق "القلعة البيضاء" بصعوبات كثيرة ،قبل وصولها إلى السنغال، حيث استغرقت نحو 23 ساعة تخللها التوقف مرتين في مطار حاسي مسعود بالجزائر ، بسبب عدم وجود تصريح بالطيران ، عبر الأجواء الموريتانية لتعبر الطائرة في أجواء مالي ، وصولا إلى دكار .. كما أدى خطأ إداري إلى حرمان المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو من خدمات لاعب الوسط محمد أشرف "روقا" الذي انضم إلى الثنائي محمود حمدي "الونش" وحازم إمام الغائبين بسبب الإصابة.

* ويحط فريق الأهلي المصري ، حامل اللقب وثالث مونديال الأندية ، رحاله في العاصمة التنزانية (دار السلام) لمنازلة مضيفه سيمبا في قمة المجموعة الأولى .. ويدرك المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي أن اللقاء سيكون صعباً لإرهاق لاعبيه بسبب ضغط المباريات، فضلاً عن صعوبة مواجهة الفريق التنزاني على أرضه ، وأمام جمهوره حيث من المتوقع حضور نحو 30 ألف متفرج للمباراة.

* وكشف مدرب الفريق سامي قمصان أن الأهلي جاهز على نحو تام لخوض اللقاء، وأضاف لموقع النادي الرسمي: "اختلف سيمبا عن المواسم الماضية وأصبح مميزاً ، وحقق فوزاً مهماً في مباراته الأولى أمام مضيفه فيتا كلوب (1 - صفر)".
* واستهل الأهلي بطل المسابقة تسع مرات حملة الدفاع عن لقبه الثلاثاء الماضي بفوز عريض على ضيفه المريخ السوداني بثلاثية نظيفة .. وفي المجموعة عينها ، يأمل المريخ تصحيح مساره وحصد أولى نقاطه، عندما يستضيف فيتا كلوب الكونجولي الديمقراطي في الخرطوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى