مدير التواهي يجتمع بلجنة الطوارئ لمناقشة تدابير كورونا

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس مدير عام مديرية التواهي، م. كتبي عمر كتبي رئيس لجنة كورونا، الاجتماع الأول للجنة طوارئ كورونا بالمديرية، لمناقشة تدابير مواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، بحضور مكتب الصحة وأعضاء لجنة الطوارئ بالمديرية من مديري أقسام الشرطة والخدمات واللجان المجتمعية.
وفي الاجتماع، استعرض م. كتبي، رئيس اللجنة، التعميم العام المتعلق بالإجراءات والاستعدادات الاحترازية بصورة شاملة لمواجهة الموجة الثانية، وإلى الإجراءات التي يفترض أن تضعها اللجنة قيد الجاهزية والاستعداد وحسب الإمكانات المتاحة.

وشدد م. كتبي على كافة الجهات، سواء في الخدمات أم أقسام الشرطة أم اللجان المجتمعية، القيام بدورها على أكمل وجه، وفقا واستنادا إلى الخطط والإجراءات التنفيذية المتعلقة بمواجهة كوفيد 19، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمديرية لن تتوانى عن القيام بواجبها، من خلال الحرص على النظافة العامة، والقيام بعمليات الرش الرذاذي والضبابي، ورفع التوعية لدى المواطنين من خلال منابر المساجد والملصقات الإرشادية لتجنب خطر الإصابة بهذه الجائحة.

من جانبها، تطرقت مديرة الصحة بالمديرية د. إقبال شائف إلى أهمية "توفير الطاقم الصحي" و"المستلزمات الطبية"، و"الموازنة المطلوبة" التي تفي بمتطلبات هذا العمل"، وضرورة مراعاة دوام الأطباء في أثناء فترة الحظر، إضافة لتجهيز لجنة الاستجابة السريعة والترصد الوبائي.
وتم في الاجتماع طرح عدد من المقترحات والاستفسارات في صلب عمل لجنة الطوارئ، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع قادم لتقويم الوضع الصحي بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى