عقب أعمال تخريبية.. كهرباء أبين تطالب الأمن بضبط المعتدين وإحالتهم للقضاء

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> تعرض كيبل الكهرباء المغذي لمحول حارة العصلة بجوار مكتبي البريد والاتصالات في مدينة زنجبار مساء أمس لعمل تخريبي وسرقة، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين.

وأكد مصدر في مؤسسة الكهرباء بأبين أن مجهولين أقدموا على سرقة وتخريب الكيبل المغذي لمحول العصلة بعد أن قاموا بتقطيع الكيبل، وأوضح مدير عام مؤسسة الكهرباء م.محمود مكيش أن هذا العمل التخريبي ألحق خسائر مادية كبيرة بالمؤسسة، كون قيمته تقدر بالملايين.


وأشار إلى أن المؤسسة تتعرض لأعمال تخريبية كلفتها الكثير من الخسائر المادية، موضحا أن "بعض المواطنين يقومون بتخريب المصلحة العامة وهي خدمة الكهرباء الذي يفترض أن نحافظ عليها جميعا، لكن للأسف الشديد لا نعلم ما هي الأسباب التي تؤدي لمثل هكذا اعتداءات".

عقب أعمال تخريبية.. كهرباء أبين تطالب الأمن بضبط المعتدين وإحالتهم للقضاء
عقب أعمال تخريبية.. كهرباء أبين تطالب الأمن بضبط المعتدين وإحالتهم للقضاء

وأضاف أن المؤسسة تعاني صعوبات كثيرة منها سرقة التيار الكهربائي من خلال الربط العشوائي والذي بلغت 40 %، والاعتداء المتكرر على خطوط نقل التيار الكهربائي بمديريتي زنجبار وخنفر من قبل بعض العناصر المجهولة، ومن ضمن هذه الاعتداءات تقطيع الأعمدة الكهربائية وإحراقها ورمي سلاسل حديدية على أسلاك الكهرباء، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة ملحقة بالمؤسسة خسائر مادية كبيرة ولم يتم الكشف عن من يقومون بهذه الأعمال التخريبية.

وطالب مكيش الأجهزة الأمنية بالقيام بمهامها وإلقاء القبض على من قاموا بتخريب ونهب وسرقة كيبل الكهرباء وإيداعهم السجن وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى