وزير الصحة: حصلنا على 12 مليون جرعة ستغطي نحو 6 ملايين شخص

> «الأيام»غرفة الأخبار

> أكد وزير الصحة والسكان بحكومة المناصفة، د. قاسم محمد بحيبح، أن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، أجازت لقاح الـ (استرانيزكا) الخاص بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بهذا الشأن.

ونسبت وكالة سبأ (نسخة الشرعية) إلى الوزير بحيبح قوله: "إن وزارته وبالتنسيق مع (حلف لقاح كورونا) ستحصل على 20 % من طلبها، موضحاً أن هذه النسبة تقدر بنحو 12 مليون جرعة، وستغطي حوالي 6 ملايين شخص".

وفيما يتعلق بالإجراءات المتخذة بالمطارات وغيرها من المنافذ، قال وزير الصحة: "لقد تم تفعيل القرار السابق الذي يقضي بعدم دخول أي مسافر إلى البلاد عبر مختلف المنافذ، ما لم يكن لديه فحص (pcr) الذي يؤكد خلوه من الفيروس".

إلى ذلك، أعلنت لجنة الترصد الوبائي في النشرة الإحصائية الصادرة عنها اليوم عن تسجيل (25) حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن تلك الحالات التي تم تسجيلها الساعات الأخيرة من يوم أمس الإثنين توزعت بين حضرموت (23) حالة، وتعز وشبوة حالة واحدة لكل محافظة.

وأكدت لجنة كورونا في الإحصائية الصادرة عنها، عدم تسجيل أي حالة وفاة أو شفاء، وقالت وبذلك يصبح إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس نحو (2310) حالات، منها (634) حالة وفاة و(1435) حالة تعاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى