افتتاح دورة لحكام كرة القدم المستجدين في عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * افتتحت عصر أمس الإثنين فعاليتي دورة الحكام المستجدين لكرة القدم ، وترفيع الحكام العاملين ، والتي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بعدن ، ممثلاً بلجنة الحكام الفرعية ، برعاية المؤسسة الاقتصادية اليمنية، وتحت إشراف الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة الحكام العليا، والتي تقام خلال الفترة من الأول من شهر مارس الجاري وحتى الخامس منه، والتي يستضيفها ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر .. وتأتي هذه الدورة في إطار خطط وبرامج فرع اتحاد القدم بعدن للعام الحالي ، و التي يحاضر فيها المحاضر والحكم الدولي المعتزل (الكابتن هشام الجاروني) ، حيث سيتلقى فيها 21 حكماً مفاهيم حديثة حول تحكيم مباريات اللعبة ، وشرح مفصل للتعديلات الجديدة والمستحدثة في قانون كرة القدم الصادرة عن الإتحاد الدولي ، وذلك من خلال تقديم بعض المحاضرات القيمة النظرية والتطبيقات العملية على الملعب .. بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية عن اللعبة ومستجدات القانون .. كما تهدف هذه الدورة التي تعتبر باكورة أنشطة وفعاليات فرع اتحاد اللعبة بعدن ، إلى تأهيل ورفع مستوى الحكام والتحكيم في بلادنا، ورفده بدماء شابة وجديدة ، وإكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة ومتابعة كل جديد فيما يخص ويتعلق بالتعديلات الأخيرة في مواد القانون والمستحدثة ، من أجل امتلاك حكام الساحة للقرارات السليمة في الملاعب ، وكذا الحكام المساعدين للمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة بعدن.

* وقد ألقى المهندس أكرم السياري رئيس فرع اتحاد كرة القدم في محافظةعدن في مستهل افتتاح هذه الدورة كلمة أشار فيها إلى أن هذه الدورة تعتبر بداية لدورات قادمة في مختلف المجالات والمهام التي تخدم كرة القدم بعدن وهدفها تأهيل الحكام وإكسابهم معارف ومفاهيم جديدة تساعدهم على الارتقاء والنهوض بمستوى الكرة .. مضيفا إلى أن الاتحاد بعدن سيركز في الايام القادمة على إقامة مختلف الدورات التأهيلية التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بلعبة كرة القدم.

* وركز المهندس نعمان شاهر علي مدير عام مكتب الشباب والرياضة في كلمته للحكام على المثابرة والاجتهاد من أجل الوصول للهدف الذي تواجدوا اليوم من أجله ،، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ومكتبها في عدن ستكون قريبة وإلى جانب الجميع وعلى استعداد لتذليل وتسهيل كافة العقبات والصعوبات.

* وبدوره نقل الدكتور حسن عبد ربه عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم ، ومستشار وزير الشباب والرياضة تحايا رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد القدم بعدن بقيادة المهندس أكرم السياري لإعادة دوران عجلة اللعبة بعدن متمنيا لهم التوفيق في مهامهم القادمة.

* حضر افتتاح الدورة المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، المهندس أكرم السياري رئيس فرع الاتحاد بعدن ، الدكتور وسيم عبدالمنان رئيس لجنة الحكام الفرعية ، عبدالجبار سلام نائب رئيس اتحاد القدم ، أحمد الحسني أمين عام الاتحاد ، والحكم الدولي المعتزل القدير سيف محمد غالب وعدد من الشخصيات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى