مأمور صيرة لـ"الأيام": نعتزم تنفيذ مشروع خزان مياه بسعة 400 متر مكعب

> عدن "الأيام" مشتاق عبدالرزاق :

> أكد لـ"الأيام" م.إبراهيم سعيد مُنيعم، مدير عام مديريةصيرة، بأن (هناك تحسّن نوعاً ما في مجال النظافة في المُديرية صيرة، بعد استلامنا فرّامتَين جديدتَين،قبل حوالي شهر ونصف، من دولة اليابان موضحا انه ثم التعاقد مع 75عاملاً إفريقياً للقيام بأعمال النظافة لمدة 3 شهور في أحياء المدينة وبدأوا في منطقة القطيع قبل 3أسابيع.

وأشار الى أن الأعمال جارية في عدد من المشاريع، وقال "أنجزنا عدة مراحل هامة في ثانوية أبان، وفي مدرستَي شمسان والعيدروس بدعم من منظمة اليونيسيف، والعمل جارٍ في ثانوية لطفي، وهو مشروع تابع للأشقاء السعوديين، كما أنجزنا مشروع مدرسة باحميش قبل حوالي شهر".

وحول مشكلة شحة المياه أجاب مُنيعم قائلا أن هذه المشكلة رئيسية وليست على مستوى مديرية صيرة فقط وإنما على مستوى كافة مديريات المحافظة، موضحا أن منطقة العيدروس هي أكثر المناطق في مديرية صيرة التي تعاني من مشكلة شحة المياه بسبب كثافتها السكانية كما أن أغلب ساكنيها يعيشون في مناطق عشوائية ومرتفعة.

وأكد منيعم على وضع مُعالجاتٍ استراتيجية سريعة، لافتا الى العمل خزان كبير سعة 400 متر مُكعب، عند مستشفى الشعب،في بداية الشارع المؤدي إلى منطقة العيدروس، التصاميم جاهزة وتمً الإعلان عن هذ المشروع الحيوي الهام.
وأوضح أن السلطة المحلية بصيرة تنتظر فقط الموافقة النهائية على الأرضية التي سيُقام عليها الخزان، كما أننا نسعى حالياً إلى تقوية المضخات في مقبرة القطيع.

واختتم مأمور صيرة تصريحه قائلا أن "هناك زيادة في المنظمات الأجنبية العاملة في عدن بالتنسيق مع مكتب التخطيط، وبالفعل قدّمنا تسهيلات ممن لدينا معها مشاريع، متعلقة بالسوق المركزي، تمويلاتها موجودة، لكن الإخوة الساكنين في السقف لا يريدون الخروج من منازلهم هناك وقد أعطيناهم إشعارات، هم يريدون تعويضات، رغم أنهم سُكان غير شرعيين تسببوا في فقداننا الكثير من التمويلات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى