​د. الرقيبي يلتقي بمديري التربية بعدن بشأن الامتحانات النهائية

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد في مكتب التربية والتعليم - عدن اللقاء الاستثنائي بمديري إدارات التربية في المحافظة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الجوانب الإجرائية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني بحضور د. محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم، ونبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام، وأبو بكر مهدي مدير إدارة الاختبارات.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة العملية الانضباطية والإجرائية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني، والانضباط في سيرها سبيلا لسلامة إنجازها بصورة مرضية، مع الحرص على مسألة التباعد الاجتماعي كطريقة لتفادي خطورة جائحة كورونا المستجد، وفقاً لما أهاب به مكتب وزارة الصحة العامة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية، حفاظاً على الصحة العامة.

كما ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بسلاسة العملية الاختبارية من المقررات الدراسية بصورة متقنة ومنجزة، ودور التوجيه في متابعة هذا الإنجاز، وقد أكد د. الرقيبي على عودة الدوام الدراسي في مدرسة أروى في مديرية صيرة بعد الضمانة الوقائية والإجراءات التي تم اتخاذها، ممثلة في التعقيم الوقائي وضمان سلامة البيئة المدرسية من أي ضرر.

 وتم في اللقاء إقرار جدول الاختبارات للفصل الدراسي الثاني، حيث ستبدأ الاختبارات للمراحل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، ابتداء من تاريخ (19/ 3 - 29 / 3) للعام الدراسي الحالي، وستكون إجازة الصفوف من (الصف الأول - الصف الثالث الابتدائي) ابتداء من تاريخ 7 /3 / 2021.
وفي نهاية الاجتماع شدد د. الرقيبي على أهمية الانضباط بأداء الاختبارات بصورة سليمة وإيجابية ومتقنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى