نقابة المهندسين تطالب بحماية أراضي موانئ عدن

> عدن «الأيام» خاص

> دعت نقابة مهندسين عدن الحكومة والجهات المختصة في محافظة عدن ممثلة بمحافظ عدن أحمد لملس، للتدخل السريع لدعم قيادة الميناء للحفاظ وحماية اﻷراضي الخاصة بميناء عدن.

جرى ذلك، خلال قيام النقابة، أمس الأربعاء، بزيارة خاصة إلى الإدارة الفنية والهندسية لمؤسسة موانئ خليج عدن، برئاسة رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين م. عبدالرحمن البصري.

وأتت الزيارة استكمالا لنشاط نقابة المهندسين بعدن، في النزول لعدد من المرافق الحيوية في مدينة عدن، للاطلاع على سير نشاطها، والمهام التي تضطلع بها.

وكان في استقبال الوفد م.محمد بن محمد شائف مدير عام الدائرة الفنية والهندسية، حيث رحب بهم، ثم قدَّم لهم شرح مفصل عن دور الدائرة الفنية والهندسية في ميناء عدن والأعمال التي تقوم بها في إصلاح وصيانة السفن والآليات الخاصة بأعمال الميناء.

وقال مدير الدائرة الفنية إن الحرب قد دمَّرت كامل البنية التحتية للدائرة، وتم نزول بعض الجهات المانحة لتقييم وضع الدائرة وكان تقييمه للوضع بأنه خارج تماما عن الجاهزية، ولكن بجهود قيادة ومهندسي تم خلال فترة قصيرة إعادة جاهزية المعدات وصيانتها بنسبة 80% وبأيدي أبناء الدائرة الذين قاموا بدور يشكروا عليه.

وبدوره، أكد رئيس النقابة م. عبد الرحمن البصري على أهمية هذه الزيارة التي تأتي بعد اللقاء مع رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن د.محمد أمزربة حيث تم في اللقاء وضع اﻷسس للعلاقة بين النقابة وهذا المرفق الحيوي.

كما أشاد بالجهود التي تبذلها قيادة ومهندسي وعمال الدائرة الفنية والهندسية مشيدًا بكل اﻷعمال التي يقوموا بها في ظلّ اﻷوضاع التي تعيشها البلد منذ اندلاع الحرب العبثية في عام 2015.

كما أكد على ضرورة الإبقاء والحفاظ على أراضي ميناء عدن والتي بدونها ﻻ يمكن تطوير الميناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى