10 حالات خلال أسبوعين.. ​كلاب مسعورة تهاجم النساء والأطفال بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> ​أكد مصدر طبي بمستشفى ابن خلدون بحوطة لحج، أمس، أن المستشفى قد استقبل طفلين وشاب وامرأة مسنة، جميع الحالات تعرضت للعض والهجوم من كلاب مسعورة في قرية الحمراء شرق الحوطة.
وأفاد المصدر أنه في غضون أسبوعين، قد استقبل مستشفى ابن خلدون 10 حالات، تعرضت لعضات كلاب مسعورة بمنطقة الحمراء، وتم أخذ اللقاحات المضادة.

وقال المواطن زايد عياش من أبناء منطقة الحمراء إن انتشار الكلاب المسعورة في قرى لحج تعد خطرا حقيقيا على المواطنين والأطفال والنساء مطالبا الجهات المختصة بتحرك سريع للقضاء على الكلاب المسعورة.

وأوضح المواطن زايد عن تعرض امرأة مسنة تبلغ من العمر 60 عاما لهجوم من 4 كلاب ضالة، مما أدى لإصابتها بجروح بليغة في مختلف أجزاء جسمها، أسعفت على إثرها إلى مستشفى ابن خلدون، كذلك إصابة طفلين أحدهما يبلغ من العمر 11 عاما، والآخر خمس سنوات، بعضات كلاب في الفم والعنق في نفس المنطقة، إضافة إلى عضة كلب لشاب في العقد الثالث من العمر.

​كلاب مسعورة تهاجم النساء والأطفال بلحج
​كلاب مسعورة تهاجم النساء والأطفال بلحج

وأشار المواطن زايد إلى أن جميع المصابين بعضات كلاب نقلوا إلى المستشفى في أوقات متفاوته لتلقي العلاج، لافتا إلى أن أهالي المصابين قاموا بشراء المصل الخاصة بداء الكلب على حسابهم الخاص.

مصادر محلية بمدينة الحوطة وضواحيها  أكدت أن الكلاب الضالة والمسعورة تشكل خطرا على حياة المواطنين جراء انتشارها بشكل  كبير في  العديد من ضواحي المدينة.
وأكد زاهي النفيلي عاقل قرية طهرور إصابة 6 مواطنين  بينهم أطفال بعضات كلاب ضالة ومسعورة خلال الأسابيع الماضية.

ودعا المواطنون الجهات المختصة للتحرك السريع في مكافحة الكلاب المسعورة المنتشرة في مدينة الحوطة وضواحيها، مطالبين بتوفير المصل الخاص بداء الكلب مجانا للمصابين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى