تدريب مأموري الضبط القضائي بالضالع على قواعد مانديلا لمعاملة السجناء

> عدن «الأيام» خاص

> اختتمت، اليوم الإثنين، في فندق كورال بعدن، الورشة التدريبية الثانية لمأموري الضبط القضائي في محافظة الضالع، والتي يعقدها مركز حماية لحقوق الإنسان، بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، والتي استمرت ثلاثة أيام، وتلقى المشاركون فيها تدريباً حول حقوق الإنسان وحقوق المحتجزين.

وفي الورشة التي افتتحها محافظ الضالع العميد الركن علي مقبل صالح، قال القائم بأعمال الممثل غير المقيم لمؤسسة فريدريش إيبرت محمود قياح، إن الهدف من الورشة إطلاع المشاركين على حقوق المحتجزين وحقوق الإنسان، وتقليل حالات قيد الحرية وعدم انتهاك حقوق الإنسان.

وأضاف: "نأمل من المشاركين تطبيق المعارف على الأرض من خلال تعاملاتهم اليومية في إنفاذ القانون، ونقل ما تعلموه لزملائهم في الميدان.

وكان مدرب الورشة د. عبدالسلام علي صالح الضالعي قد زود المشاركين بمادة قانونية مصحوبة بتجارب عملية وواقعية لكيفية التعامل مع قضايا المحتجزين، ووسائل احترام حقوق الإنسان، كما استعرض معهم واقع السجون في البلاد، بالإضافة إلى أهم الاتفاقيات الدولية في هذا المجال وصولاً إلى قواعد "نيلسون مانديلا " لمعاملة السجناء.

وبدوره، شكر رئيس مركز حماية لحقوق الإنسان، ومؤسسة فريدريش إيبرت على قبولها الدعم الذي يحدث لأول مرة لبرامج تدريب لمأموري الضبط القضائي في محافظة الضالع، كما أشاد بالمشاركين وتفاعلهم المتميز خلال أيام التدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى