وزير الخارجية: إيران حولت اليمن إلى ورقة تفاوضية في خدمة أجندتها السياسية

>
​بن مبارك: العامل الخارجي يشكل تحدياً كبيراً لعملية السلام باليمن
استعرض وزير الخارجية وشئون المغتربين د. أحمد عرض بن مبارك، مستجدات الاوضاع السياسية والعسكرية في اليمن وتأثيراتها على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وتطرق وزير الخارجية في المحاضرة التي القاها، اليوم، في الندوة التي نظمها مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني التابع لمعهد الدوحة للدراسات العليا بعنوان (تطورات الاوضاع في اليمن والتحديات الراهنة) بحضور رئيس المركز الدكتور سلطان بركات وعدد من الدبلوماسيين المعتمدين في دولة قطر والباحثين والمهتمين بالشأن اليمني، الجهود السياسية المبذولة لتحقيق السلام في اليمن والتحديات التي تواجهها في ظل تعنت ميليشات الحوثي الانقلابية ورفضها لكافة جهود السلام واستمرارها في التصعيد العسكري في عدد من محافظات الجمهورية وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الانسان وعرقلة عمليات الاغاثة الانسانية والسيطرة على المساعدات وتحويلها لخدمة مجهودها الحربي.

وأشار بن مبارك، إلى أن العامل الخارجي المتمثل في إيران يشكل تحدياً كبيراً لعملية السلام في بلادنا بعد أن تمكنت إيران من السيطرة على القرار الحوثي وتحويل اليمن الى ورقة تفاوضية في خدمة أجندتها السياسية ومشروعها التوسعي في المنطقة.

وقد التقى الوزير بن مبارك ،على هامش زيارته لمعهد الدوحة للدراسات العليا، بالدكتور سلطان بركات رئيس مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني التابع للمعهد، واطلع على التخصصات الدراسية التي ينفذها المركز في تدريس طلبة الماجستير في العلوم التطبيقية والاجتماعية وادارة النزاع وبناء عملية السلام ، كما التقى بعدد من طلاب الدارسات العليا اليمنيين الدارسين هناك .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى