دوري الأبطال : ليفربول وسان جرمان على مشارف ربع النهائي .. وبرشلونة ولايبزيج للقتال

> باريس «الأيام» متابعات :

> * يدخل ليفربول الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، مساء اليوم الأربعاء ، بعدما وضع كل منهما قدماً في ربع النهائي، إلا أن أي خطوة ناقصة أمام لايبزيج الألماني المتألق راهنًا وبرشلونة الاسباني المنتشي من عودة جوان لابورتا إلى الرئاسة ، ونتائجه المحلية قد تغير المعادلة، وكان سان جرمان قد ألحق خسارة مذلة 4 - 1 ببرشلونة في عقر داره ذهاباً على ملعب "كامب نو" بقيادة نجمه الشاب (كيليان مبابي) صاحب الهاتريك .. لذا يجد فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو نفسه في موقع مؤاتٍ للعبور الى ربع النهائي، إلا أن على الباريسيين التنبه من (ذكريات الريمونتادا التاريخية في العام 2017) أمام المنافس ذاته وفي الدور ذاته ، عندما فاز برباعية نظيفة ذهاباً ، قبل أن يسقط بريمونتادا تاريخية لبرشلونة 6 - 1، لكن المفارقة هذه المرة أن لقاء العودة سيقام في "بارك دي برانس".

* أما من جانب برشلونة ، على الرغم أنهم يدركون أن المهمة تتطلب معجزة كبيرة ، إلا أن الأمل يبقى موجودًا ، لا سيما بعد أن حقق الفريق "ريمونتادا" صغيرة أخرى بتعويض تأخره 2 - صفر ذهابًا في نصف نهائي كأس اسبانيا أمام اشبيلية إلى فوز بـ 3 - صفر إيابًا بعد التمديد الأسبوع الفائت .. وستكون أول مباراة لبرشلونة أمام أعين الرئيس الجديد - القديم (جوان لابورتا) الذي أعيد انتخابه الاحد ، هو الذي ترأس مجلس إدارة النادي بين 2003 و2010 وهندس التشكيلة الرائعة في حقبة المدرب السابق جوزيب جوارديولا .. ويحقق برشلونة نتائج رائعة محليًا مع 10 انتصارات في آخر 11 مباراة في الدوري ، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في الليجا للمباراة السادسة عشرة تواليًا، وهو لم يخسر محليا منذ ديسمبر الماضي سوى مرة واحدة خلال 17 مباراة، كانت أمام إشبيلية في ذهاب الكأس.

* وسيتجدد اللقاء بين ليفربول و"ضيفه" لايبزيج مرة أخرى على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست ، بعد أن أسقطه "في عقر داره" 2 - صفر ذهابًا، بسبب قيود السفر المفروصة من البلدين لاحتواء فيروس كورونا وسلالاته .. إلا أن بطل انكلترا يعاني بشكل غير مسبوق محليًا بعد سقوطه على أرضه أمام فولهام الاحد، كانت السادسة تواليًا على ملعب "أنفيلد" في الدوري الممتاز هذا الموسم، ليتراجع إلى المركز الثامن الذي قد يخسره أيضًا كون أستون فيلا يملك مباراتين مؤجلتين.

* الجدير بالذكر أن بطل أوروبا ليفربول عام 2019 تأثر بغياب البعض من عناصره ، لا سيما في خط الدفاع ، ولكنه أيضًا يعاني من مشكلة ثقة وعقم هجومي، لذا هل يجد الفريق الأحمر ضالته في أوروبا؟

* أما لايبزيج فلن يستسلم أبدًا بعد أن حقق ستة انتصارات متتالية في الدوري ، أربع منها بعد سقوطه قاريًا ، وبات على بعد نقطتين فقط من بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثمانية الماضية مشعلا المنافسة على اللقب، كما بلغ فريق المدرب يوليان ناجلسمان الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية عقب تغلبه على فريق فولفسبورج بـ 2 - صفر الاربعاء الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى