السيتي يسعى للاقتراب أكثر من اللقب وتشلسي تنتظره رحلة صعبة

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى فريق مانشستر سيتي إلى الاقتراب أكثر من استعادة لقب بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم ، وحصد لقبه الثالث في الاعوام الاربعة الاخيرة عندما يحل مساء اليوم السبت ضيفاً على فولهام المهدد بالعودة إلى الدرجة الثانية، فيما تبرز معارك المنافسة على ضمان مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، وتفادي الهبوط في المرحلة الثامنة والعشرين .. ويغرد مانشستر سيتي خارج السرب في الآونة الاخيرة حيث يبتعد في الصدارة بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر وغريمه اللدود جاره يونايتد الذي لعب مباراة أقل .. ويتقدم مانشستر سيتي كوكبة من ثمانية فرق لا تزال في خضم المنافسة على البطاقات الثلاث الاخرى المؤهلة الى المسابقة القارية العريقة، بينها ثلاثة فرق تملك مباراتين مؤجلتين وهي (وست هام يونايتد (الخامس) وإيفرتون (السادس) وتوتنهام (السابع)، وثلاثة تملك مباراة مؤجلة واحدة وهي : (ليستر سيتي (الثالث) وتشلسي (الرابع) وليفربول حامل اللقب (الثامن) ، وواحد يملك ثلاث مباريات مؤجلة وهو أستون فيلا (التاسع).

* وبالنسبة لمعركة الهبوط تفصل أربع نقاط بين بيرنلي الخامس عشر (30 نقطة) ونيوكاسل السادس عشر (27 نقطة) وبرايتون السابع عشر (26 نقطة) وفولهام الثامن عشر (26 نقطة أيضا) وصاحب آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية بفارق 8 نقاط و12 نقطة على التوالي عن وست بروميتش البيون وشيفيلد يونايتد ، المرشحين بقوة إلى توديع الدوري الممتاز.

* ويمني مانشستر سيتي النفس بمواصلة صحوته ، عندما يحل ضيفا على فولهام مساء اليوم السبت ليؤكد أن خسارته على أرضه أمام جاره يونايتد 0 - 2 في المرحلة قبل الماضية كانت (كبوة عابرة) .. وفجر السيتي جام غضبه الاربعاء بخماسية في مرمى ضيفه ساوثهامبتون (5 - 2)، ليعود الى سكة الانتصارات التي أوقفها مانشستر يونايتد عند 21 متتاليا في جميع المسابقات، بينها 15 في الدوري المحلي .. ويعقد مدربه الاسباني جوزيب جوارديولا آمالا كبيرة على مباراة فولهام ، كونها آخر محطة إعدادية ، قبل مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني الثلاثاء المقبل ، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي سيدخلها بارتياح نسبي بعدما حسم مباراة الذهاب 2 - صفر قبل ثلاثة أسابيع.

* وينافس مانشستر سيتي على أربع جبهات هذا الموسم ، ففضلاً عن الدوري ، ومسابقة دوري أبطال أوروبا ، بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة ، للعام الرابع على التوالي في سعيه للقب رابع تواليا ، والثامن لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة ليفربول حيث سيلاقي توتنهام في 25 أبريل المقبل ، وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانجليزي حيث سيلاقي إيفرتون السبت المقبل.

* وسيحاول مانشستر يونايتد مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني توالياً بعد تعادلين متتاليين مخيبين أمام مضيفيه تشلسي وكريستال بالاس، وذلك عندما يستضيف وست هام يونايتد بقيادة مدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويز غداً الأحد في قمة ساخنة كون الفارق بينهما ست نقاط فقط مع مباراة أقل للفريق اللندني، ويدخل مانشستر يونايتد قمته مع وست هام بمعنويات مهزوزة نسبياً عقب التعادل أمام ضيفه ميلان الايطالي (1 - 1) الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" .. ويدرك مانشستر يونايتد أيضا أن أي تعثر سيكلفه خسارة المركز الثاني لصالح ليستر سيتي، الذي يخوض اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه شيفيلد يونايتد صاحب المركز الاخير .. وتفصل نقطة واحدة بين مان يونايتد وليستر سيتي الذي عاد بدوره إلى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه برايتون 1 - 0.

* وتنتظر تشلسي الرابع والذي لم يخسر أي مباراة منذ استلام الالماني توماس توخل إدارته الفنية خلفا لنجمه السابق فرانك لامبارد، رحلة صعبة إلى ليدز الحادي عشر في سعيه إلى ثلاث نقاط تبقيه في المركز الاخير المؤهل للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل .. وتأتي الرحلة أمام ليدز قبل أربعة أيام على استضافته أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة (فاز 1 - 0 ذهابا) .. وسيكون تشلسي (50 نقطة) تحت ضغط جاره وست هام (48 نقطة) لأنه في حال تعثره وفوز الاخير على مان يونايتد سيتراجع إلى المركز الخامس، إضافة إلى إيفرتون السادس (46 نقطة) والذي تنتظره مباراة سهلة نسبياً أمام ضيفه بيرنلي الخامس عشر.

* وتتجه الأنظار غداً الاحد إلى ملعب "الامارات" في لندن حيث سيكون مسرحاً لدربي شمال لندن بين أرسنال العاشر وجاره توتنهام السابع .. ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية عقب نتيجتيهما الرائعتين الخميس في مسابقة يوروبا ليخ حيث قطعا شوطا كبيرا نحو ربع النهائي ، بفوز الاول على مضيفه اولمبياكوس اليوناني 3 - 1، والثاني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2 - صفر في ذهاب ثمن النهائي .. وعاد توتنهام إلى الواجهة في الآونة الاخيرة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري خولته الارتقاء الى المركز السابع وإنعاش آماله في المنافسة على مقعد في دوري الأبطال الموسم المقبل.

* ويختتم ليفربول حامل اللقب المرحلة مساء يوم بعد غد الإثنين باختبار صعب أمام مضيفه فريق ولفرهامبتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى