الجيش يقترب من قطع طريق ساحلي بتعز وعملية عسكرية بحجة

> تعز «الأيام» خاص

> سيطرت قوات محور تعز على رقعة واسعة من الأراضي في الريف الغربي بمديريتي جبل حبشي ومقبنة، أمس الجمعة، خلال الأسبوع الثاني من معاركها مع الحوثيين بتعز المحاصرة منذ 5 أعوام.

وذكر إعلام محور تعز أن الجيش أحرز تقدماً كبيراً، واستعاد مواقع مهمة من قبضة الحوثيين في جبهتي مقبنة والكدحة وتحرير جبل الزهيب ومنطقة الطوير الأعلى بمديرية مقبنة، موضحاً أن قوات الجيش التابعة للمحور حررت صباح أمس الجمعة جبل غباري الإستراتيجي في الوازعية، والذي يطل على مدينة البرح والطريق الإسفلتي الذي يربط المدينة بمديرية المخا في الساحل الغربي.

وكان محافظ تعز نبيل شمسان قد أعلن أمس الأول الخميس عن نفير عام وتعبئة عامة لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق خاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي شمال وشرق المحافظة.

وقال خلال الإعلان "إن عملية الدعم والإسناد ستكون على مستوى التكوينات والأطر الرسمية واللجان على مستوى المديريات المحررة وغير المحررة"، مؤكداً على توحيد الخطاب الإعلامي والسياسي والديني ونبذ الخلافات والتباينات، والاصطفاف خلف الجيش لتحقيق التحرير، بحسب تعبيره.

وأمس الجمعة شهدت مساجد مدينة تعز حملة تبرعات واسعة لدعم وإسناد الجيش.

وعلى صعيد متصل بالمعارك العسكرية، قالت مصادر «الأيام»: إن طلال الدولار قائد كتيبة في اللواء 170 التابع لمحور تعز قتل في معارك أمس بالريف الغربي.

كما بدأت قوات الجيش التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، أمس الجمعة، عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في مديريتي حرض وعبس بمحافظة حجة القريبة من المملكة العربية السعودية.

وقال موقع وزارة الدفاع أن العملية انطلقت في ساعة الفجر الأولى، أمس، بالتزامن مع شنِّ مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين في المديريتين.

وأشارت الوزارة إلى أن العملية أسهمت بقطع قوات الجيش خط إمداد الحوثيين من حرض إلى عبس.

وذكرت تقارير منفصلة أن قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة سيطرت على قرى "العكاشية" و"الجرف" و"الكلفود" و"الحمراء" و"الشبكة" و"المعصار" و"الظهر" و"شعب الدوش" بمديرية عبس مشيرة إلى أسر 15 مقاتلا حوثيا وقتل عشرات آخرين بينهم القيادي بسام حسن الشرفي وهو مشرف الحوثيين في منطقة "بني حسن"، بمديرية عبس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى