لملس وكلشات يناقشان معالجة الفاقد من القدرة التوليدية والربط العشوائي

> ​ناقش لقاء موسع عقد اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات، ومحافظ عدن، أحمد حامد لملس، عدد من القضايا الخاصة بقطاع الكهرباء والمشكلات الراهنة التي تعاني منها كهرباء عدن والتي تسببت بتراجع الخدمة في مناطق ومديريات المحافظة .

وتطرق اللقاء الذي ضم قيادات قيادات قطاع الكهرباء في عدن، إلى الفاقد من الكهرباء بسبب الربط العشوائي والمزدوج وآلية كما تم التطرق إلى آلية معالجة هذه المشكلة وإزالة الربط العشوائي وتحصيل الإيرادات والصيانة وغيرها من القضايا .

وأشار د. كلشات الى أن المهمة صعبة والتركة ثقيلة وتحتاج إلى وقت وامكانيات كبيرة.. مشدداً على الجميع تحمل مسؤوليته وأن الوزارة لن تتهاون مع أي مقصر أو متخاذل في عمله .

من جانبه، لفت محافظ عدن إلى أهمية تضافر الجهود لمعالجة وضع الكهرباء وتحسين مستوى الخدمة خصوصا مع دخول فصل الصيف وشهر رمضان المبارك .. مؤكداً على أهمية تشكيل المجلس الأعلى للطاقة لتوحيد سلطة القرار في محطات التوليد وتحمّل جهة واحدة مسؤولية إدارة وتنسيق العمل فيها.

ووجه المحافظ لملس، قيادة مؤسسة الكهرباء بسرعة العمل على معالجة الفاقد من القدرة التوليدية والربط العشوائي والمزدوج.

حضر اللقاء وكيل وزارة الكهرباء خليل عبدالملك، والوكيل المساعد عبدالحكيم فاضل ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، عبدالقادر باصلعة ومدير عام مؤسسة كهرباء عدن مجيب الشعبي ونوابه ومدراء محطات التوليد وعدد من المسؤولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى