برشلونة يسعى اليوم نحو تقليص الفارق في صدارة الليجا

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * سيكون أمام برشلونة اليوم فرصة كبيرة لتقليص فارق النقاط مع المتصدر أتلتيكو مدريد إلى 4 نقاط ، إذا نجح في الفوز على هويسكا مساء اليوم الإثنين على ملعب كامب نو، خاصة بعد تعادل الأتليتي سلباً أمام خيتافي مساء أمس الأول السبت .. ويحتل فريق أتلتيكو مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة، ويأتي ريال مدريد وصيفاً برصيد 57 نقطة، ثم برشلونة ثالثاً برصيد 56 نقطة .. وسقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل أمام مضيفه خيتافي بنتيجة 0 - 0 وفقد نقطتين جديدتين في مشوار الزحف نحو اللقب .. وبات في جعبة أتلتيكو مدريد 63 نقطة في حين أن برشلونة لديه 56 نقطة ، ويمكن أن ترتفع إلى 59 في حال الفوز على هويسكا، في حين أن ريال مدريد هو صاحب الوصافة بصورة مؤقتة عقب فوزه على إلتشي.

* وإذا حقق رجال رونالد كومان الفوز اليوم الإثنين على هويسكا، سوف يكون برشلونة قد نجح في تقليص عدد النقاط مع فريق سيميوني المذهل طوال عام 2021 ، وبلغ التقليص حوالي 9 نقاط من أصل 11 نقطة حيث حقق الروخي بلانكوس 8 انتصارات في 13 مباراة وسقط الفريق في فخ التعادل 4 مرات وخسر مباراة ، وكان أتلتيكو مدريد، قد فقد بريقه في الجولات الست الماضية عندما فقد 9 من النقاط المحتملة وأكثر لحظاته المأسوية أمام ليفانتي عندما خسر ثم تعادل بعدها.

* كما كانت رحلة برشلونة ذات أهمية كبيرة ، حيث من بين 11 مباراة خاضها، فاز رجال كومان في 10 مواجهات وتعادلوا في مواجهة وحيدة ضد قادش ، وحصد برشلونة 31 نقطة من أصل 33 وهو رقم هائل في حين أنه لم تهتز شباكه في آخر 3 مباريات .. كما عانى ريال مدريد أيضًا ، من فقدان بعض النقاط حيث أنه من بين 11 مباراة خاضها مع إمكانية جمع 33 نقطة فقط جمع 24 نقطة ، وتخلى عن 9 بسبب هزيمة واحدة و 3 تعادلات ، وكانت بالنسبة له اللحظة السيئة هي التعادل أمام ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد بالديربي على التوالي.

* ورفض الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الإسباني ، التقليل من أتلتيكو مدريد بعد تعادله أمام خيتافي بدون أهداف أمس الأول السبت ، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من مسابقة الليجا ، حيث قال كومان في مؤتمر صحفي قبل مباراة هويسكا اليوم بالليجا :"لا يجب أن نضحك على سقوط المنافس ، علينا أن ننظر لأنفسنا أولًا ، وقبل أي شيء، والفريق ملتزم بشكل جيد" .. وشدد المدرب الهولندي، على أن جميع الفرق في الدوري الإسباني ، مُهددة بالسقوط ، وعلى رأسهم برشلونة فريقه .. وطالب المدير الفني لفريق برشلونة ، بضرورة التركيز على مباراة هويسكا اليوم، وعدم النظر لنتائج الخصوم .. وأضاف مدرب البارسا: "لدينا الخبرة في برشلونة لكن ليس من السهل أن نكمل الموسم بنفس المستوى، علينا أن نعمل مباراة بمباراة، وألا ننظر للمنافسين، وكل الفرق قد تسقط .. في الوقت الحالي أركز على مواجهة اليوم فقط، لكن لو أردنا تقليص النقاط علينا أن نركز على مباراة بمباراة كما أخبرتكم".

* وبخصوص منافسه هويسكا قال : "هويسكا فريق جيد، لقد شاهدت العديد من مواجهات الفريق وعلينا أن نتحضر لهم جيدًا".. وتحدث كومان عن إمكانية خسارة ميسي ودي يونج بسبب تراكم البطاقات حيث قال : "كلاهما من الممكن ألا يلعبا لو تعرضا لبطاقات صفراء ، لكن كل المباريات مهمة بالنسبة لنا ، ولا أريد التفكير في ذلك الأمر".

* وأبدى كومان استغرابه من اللعب يوم الإثنين، في الليجا، قائلاً : "صحيح هذا غريب بعض الشيء رؤية المنافسين اللعب في الويكند ونحن نلعب يوم الاثنين .. لكننا نتقبل ذلك وعلينا أن نكون جاهزين لذلك .. اللاعبون عادوا أمس للتدريبات وكانوا متحمسين جدًا".
* واختتم كومان تصريحاته ، قائلاً : "الطريق الذي بدأته لم يصل للنهاية بعد ، لدينا الكثير من الشباب ، وعناصر الخبرة تؤدي بكل روح، ومستقبلنا مبشر للغاية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى