​جمعية سكنية لملاك أراضي العماد مصعبين شمال عدن

> عدن «الأيام» علي الصبيحي

>
​انعقد الاجتماع التأسيسي الأول لإشهار الجمعية التعاونية السكنية لملاك أراضي العماد مصعبين - دار سعد، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، تحت شعار "العمل على استعادة الحقوق لملاكها".

وخلال حفل الإشهار، أكد عصام وادي، مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب الشؤون الاجتماعية عدن، على أن تأسيس جمعية سكنية لملاك أراضي العماد مصعبين تعد خطوة قانونية رسمية لاستعادة حقوق ملاك الأرض وربطهم بالمخططات العمرانية المدنية للدولة بأسلوب حضاري.

عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب الشؤون الاجتماعية عدن
عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب الشؤون الاجتماعية عدن

وقال المحامي عبد المنعم مكمحي إن إشهار الجمعية التعاونية السكنية هي الانطلاقة الأولى لربط ملاك الأراضي في منطقة مصعبين الذين حرموا من أراضيهم بفعل جمعيات لا تمثل الملاك الحقيقيين بصفة قانونية "حد قوله".

ولفت المكمحي إلى أن اللجنة التأسيسية للجمعية استكملت كافة الإجراءات القانونية وعملية الإسقاط الفعلي للأرض بمخطط رسمي، مما يخولها ممارسة نشاطها ومهامها في كافة الأراضي المملوكة لأعضائها من مصعبين إلى المدينة الخضراء إلى بئر فضل غربا، وجمعيها مناطق مملوكة شرعا وقانونا، وتستند إلى وثائق منذ عهد السلطنة العبدلية، مؤكدا أن الجمعية السكنية ستشرع في مخطط حضري قانوني بدلا مما أسماها بفوضى صرف الأراضي لغير مستحقيها لتجنب الفتنة وحدوث نزاعات مستقبلية قد تكون كارثية، حيث إن كل الملاك سيحصلون على نصيبهم بعقود رسمية حقيقية ستحول المواطن والمالك إلى الدولة، التي بدأتها الجمعية بأرض الشيخ صالح عبدالله هيثم.

وفي ختام حفل الإشهار، تمت الموافقة بالتصويت من قبل الأعضاء الملاك  لانتخاب كل من المحامي عبدالمنعم مكمحي أمينا عاما، أحمد صالح عبدالله هيثم رئيسا، عبدالله صالح عبدالله مسؤولا ماليا، الحاج صالح عبدالله هيثم ممثلا لملاك الأرض، الشيخ أدهم ناصر سيف البان - عضوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى