دوري أبطال أوروبا : بايرن ميونيخ مرشح فوق العادة وتشلسي لرد الدين لأتلتيكو

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * يبدو بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب مرشحا فوق العادة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف لاتسيو الايطالي ، فيما يسعى تشلسي الانكليزي لردّ الدين وتأكيد تفوّقه ذهاباً عندما يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الأربعاء .. ويخوض بايرن ميونيخ مباراة "شكلية" أمام لاتسيو بعدما حسم مباراة الذهاب 4 - 1، كانت بمثابة صحوة له بعدما خسر قبلها أمام اينتراخت فرانكفورت 2 - 1 في الدوري المحلي ، حقق بعدها ثلاثة انتصارات متتالية في البوندسليجا ووسع الفارق الى أربع نقاط بينه وبين مطارده المباشر لايبزيج الذي ودّع المسابقة القارية الاسبوع الماضي على يد ليفربول الانكليزي.

* ويملك مدرب بايرن ميونيخ فرصة اللجوء الى المداورة لادخار جهد لاعبيه الاساسيين، ومنح دقائق لعب لآخرين أمثال المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز العائد من الاصابة والواعد جمال موسيالا (18 عاما) ، وذلك ترقبا للمباريات المقبلة في المسابقة القارية والدوري ، حيث سيكون مدعواً الى اللعب في ضيافة لايبزيج مباشرة، بعد النافذة الدولية وتحديداً في الثالث من أبريل المقبل .. وسيحاول بايرن ميونيخ أيضا استغلال تذبذب مستوى ضيفه ، الذي مني بخسارتين متتاليتين عقب سقوطه في المسابقة القارية، وكانتا امام مضيفيه بولونيا صفر - 2 ويوفنتوس 1 - 3، قبل أن يحقق فوزا بشق النفس على كروتوني صاحب المركز الاخير 3 - 2 السبت.

* ويملك بايرن ميونيخ الاسلحة اللازمة لتجديد تفوقه على القطب الثاني للعاصمة الايطالية ، علماً بأنه حقق فوزه الكبير ذهابا في غياب العديد من ركائزه الأساسية أمثال : توماس مولر والفرنسي بنجامان بافار لإصابتهما بفيروس كورونا والفرنسي الآخر كورنتان توليسو والبرازيلي دوجلاس كوستا وسيرجي جنابري للإصابة .. وكان فليك لجأ الى الواعد الإنكليزي - الألماني جمال موسيالا الذي اختار الدفاع عن ألوان المانشافت ، فكان موفقاً في خياره إذ سجل الهدف الثاني.

تشلسي أخيرا في ربع النهائي؟
* بعدما خرج من ثمن النهائي الموسم الماضي على يد بايرن ميونيخ ، يمني تشلسي النفس ، ببلوغ ربع نهائي الكأس ذات الأذنين الطويلتين للمرة الأولى ، منذ موسم 2013 - 2014 .. وقتها بلغ "البلوز" دور الأربعة قبل أن يتم إقصاؤهم من قبل أتلتيكو مدريد ، وبالتالي فإن مواجهة اليوم الأربعاء ستكون ثأرية للنادي اللندني ، ومدرّبه الجديد الألماني توماس توخل معوّلا على فوزه الثمين ذهابا بهدف مهاجمه الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو. .. كما يعوّل تشلسي على سجله الرائع مع توخل ، حيث لم يخسر أيا من مبارياته الـ 12 (8 انتصارات) في مختلف المسابقات، منذ توليه الإشراف على إدارته الفنية مطلع العام الحالي خلفاً لفرانك لامبارد.

* لكن مهمة تشلسي لن تكون سهلة أمام أتلتيكو مدريد الذي كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل الموسم الماضي في الدور ذاته عندما جرد ليفربول من اللقب القاري العريق بالفوز عليه 3 - 2 بعد التمديد في "أنفيلد" بعدما كان حسم مباراة الذهاب 1 - صفر على أرضه .. كما أن الفريق اللندني حقق فوزا واحدا فقط على أرضه في المسابقة القارية العريقة هذا الموسم وكان على حساب رين الفرنسي 3 - صفر في دور المجموعات، حيث سقط في فخ التعادل السلبي امام اشبيلية الاسباني والايجابي أمام كراسنودار الروسي 1 - 1، وإن كان التعادل يكفيه لبلوغ ربع النهائي.

* ويدخل الفريقان المباراة على وقع تعثر مخيب في الدوريين المحليين ، فأتلتيكو مدريد ، متصدر الليجا، سقط أمام مضيفه خيتافي بالتعادل سلبا ما كلفه تقلُّص الفارق بينه وبين مطارده المباشر برشلونة إلى أربع نقاط ، ولم تكن حال تشلسي رابع الدوري الممتاز ، والذي يصارع من أجل مقعد في المسابقة القارية الموسم المقبل ، أفضل من الفريق الإسباني، الذي سقط بدوره في فخ التعادل بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه ليدز يونايتد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى