صراع الهبوط يشتعل .. وآرسنال يحاول تحسين موقفه

> لندن «الأيام» متابعات :

> * تنطلق غداً الجمعة ، الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بنسخة مصغرة، حيث تقام أربع مباريات فقط، منها لقاء مؤجل عن الأسبوع الـ 18 بين أستون فيلا وتوتنهام .. وتبدأ الجولة غداً بمباراة فولهام وليدز يونايتد ، على ملعب الأول كرافن كوتيدج، بينما يبدو الأخير في وضعية أفضل نسبيا، حيث يحتل المركز الـ 12.. وبعد الهزة التي تعرض لها مؤخرا، وخسارته مباراتين متتاليتين أمام أستون فيلا ووست هام، تمكن ليدز في الجولة الماضية، من فرض التعادل على تشيلسي.

* في المقابل، لا زال فولهام يقدم أداء متذبذبا، رغم أنه فجر مفاجأة في الأسبوع قبل الماضي، بالفوز على حامل اللقب ليفربول، إلا أنه سقط قبلها على يد توتنهام، ثم مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة .. ويحتاج فولهام لنقاط المباراة بشدة، من أجل مغادرة منطقة الخطر، نظرا لأنه يأتي في المرتبة الـ 18، ولديه 26 نقطة.

* وتقام السبت أهم مباراة هذه الجولة بين برايتون ونيوكاسل ويخوضها الفريقان تحت شعار (لا بديل عن الفوز) نظرا لأنهما على أعتاب المراكز المفضية للهبوط، ويسعى برايتون صاحب المركز الـ 16 بـ 29 نقطة، لتأكيد عودته لدرب الانتصارات ، بعد الفوز أخيرا في الجولة الماضية على ساوثهامبتون ، إثر خمسة أسابيع متتالية لم يعرف فيها مذاق الانتصار .. وتكمن المصادفة هنا، في أن آخر فوز حققه نيوكاسل، صاحب المركز الـ17 ولديه 28 نقطة، كان على حساب ساوثهامبتون أيضا، لكن كان ذلك قبل ست جولات.

* وفي اليوم التالي (الأحد) تقام مباراتان، أولاهما بين وست هام، الحصان الأسود هذا الموسم، وآرسنال، في ديربي لندني .. ورغم أن وست هام لا يخرج بنتائج جيدة، من مواجهاته مع الكبار، حيث خسر أمام قطبي مانشستر مؤخرا، إلا أنه يقدم مستوى طيبا تحت إمرة المدرب المخضرم، ديفيد مويس .. ويحاول (المطارق) الحفاظ على مركزهم الخامس، ولديهم 48 نقطة، المؤهل إلى الدوري الأوروبي، وربما مزاحمة تشيلسي على المركز الرابع .. أما آرسنال فيعمل على إنهاء الموسم، في مركز أفضل من الذي يشغله حاليا ـ 10 ولديه 41 نقطة - خاصةً أنه يقدم أداء رائعا، لكنه غير ثابت، حيث تغلب على توتنهام في الجولة الماضية.

* ويُسدل الستار على هذه الجولة، بمباراة مؤجلة عن الأسبوع الـ 18، بين أستون فيلا وتوتنهام يوم الأحد .. ويسعى السبيرز صاحب المركز الثامن، برصيد 45 نقطة، للاقتراب من المراكز الأوروبية .. ويلاحقه في المركز التاسع وبـ41 نقطة، أستون فيلا الذي يعاني الغيابات، التي طالت أهم لاعبيه جاك جريليش، ما أدى لسقوط الفريق في فخ التعادل مع نيوكاسل ووولفرهامبتون، كما تلقى هزيمة مؤلمة على يد شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى