بايدن يلتقي المندوبين الدائمين بمجلس الأمن الدولي

> ​قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن "هناك حاجة إلى تحرك مجلس الأمن الدولي بشأن مجموعة من الأزمات الإقليمية، بما فيها الأزمات في بورما (ميانمار) وإثيوبيا وليبيا وسورية واليمن".

وذكر بيان وزعته البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة على الصحافيين، في وقت متأخر مساء الخميس بتوقيت نيويورك، أن "الرئيس بايدن استضاف، الخميس، الممثلين الدائمين بمجلس الأمن الدولي، حيث أعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة بالقيادة العالمية القائمة على القيم وإعادة التعامل مع المؤسسات الدولية، ولا سيما الأمم المتحدة".

وأضاف البيان: "جدد الرئيس بايدن التأكيد على أهمية العمل مع الشركاء العالميين ومن خلال المؤسسات متعددة الأطراف للقضاء على الوباء (كورونا) وتحسين الأمن الصحي العالمي، وضمان تحقيق انتعاش اقتصادي منصف ومستدام لدولنا".
وأوضح البيان أن الرئيس الأميركي قدم شكره خلال الاجتماع للمندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، على قيادتها، حيث تتولى الولايات المتحدة رئاسة أعمال مجلس الأمن  هذا الشهر.
وأشار بيان البعثة الأميركية إلى مشاركة المبعوث الرئاسي الخاص المعني بالمناخ، جون كيري، ونائب مستشار الأمن القومي، جون فينر، في الاجتماع، حيث تحدثا عن أولويات الولايات المتحدة في ما يتعلق بتغيّر المناخ وقضايا الأمن الإقليمي.

المصدر/ الأناضول

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى