تحرير 10 مواقع بينها مراكز لإطلاق الصواريخ على عدن

> حيفان «الأيام» خاص

> حيفان.. إطلاق عملية مشتركة لمحوري تعز وطورالباحة
> شهدت جبهة حيفان التابعة لمحافظة تعز أمس الجمعة هدوءا حذر بعد يوم من القتال العنيف والدام حيث تمكنت القوات التابعة لمحورطور الباحة العسكري من السيطرة الواسعة على عدة مواقع على امتداد 40 كيلومترا.

وأمس الاول الخميس قال المركز الإعلامي لمحور طور الباحة العسكري، إن عملية عسكرية واسعة مشتركة بين محور طور الباحة ومحور تعز العسكريين التي انطلقت منتصف الأسبوع لاستكمال خطة تحرير مناطق جنوب محافظة تعز في جبهات (حيفان والقبيطة والصلو) وصولا إلى (الراهدة) من مليشيات الحوثي، ادت الى تحقيق مكاسب نوعية.

وأوضاف أنخ خلال يومي الأربعاء والخميس حققت قوات المحورين تقدما كبيرا، حيث "استعادت (10) مواقع عسكرية على مساحة (40) كيلومترا، كانت تحتلها المليشيات الإرهابية منذ عام 2016م".

وأشار المصدر إلى أن من بين تلك المناطق ما كانت المليشيات تتخذها لإطلاق الصواريخ على خمس مديريات، وتهدد العاصمة عدن.

كما تم إسقاط طائرة مفخخة تتبع المليشيات في أثناء محاولة استهدافها غرفة عمليات مشتركة للجيش الوطني في منطقة (الزبيرة) قدس.

وقال رئيس عمليات محور طور الباحة، العميد فارس الحفيظي، إن عملية التحرير انطلقت ولن تتوقف مهما كانت الأسباب حتى استكمال تحرير حيفان والمديريات المجاورة، لها بالتنسيق والتعاون مع جميع الوحدات العسكرية وأبطال المقاومة في تعز ولحج.

وكشف الحفيظي عن استشهاد 3 من أبطال اللواء الرابع مشاة جبلي، كما تم أسر عدد من المغرر بهم من الذين كانوا يقاتلون مع المليشيات الحوثية الإيرانية.

وكان قائدا محوري تعز وطورالباحة والسلطات المحلية في محافظتي لحج وتعز قد اطلقوا نداء لاستكمال التحرير من مليشيا الحوثي الإرهابية لمديريات تعز ولحج.

يذكر أن محور طور الباحة هو الوحيد الذي تقاتل أبطاله في محافظات لحج ومأرب وتعز ضمن عمليات التحرير الواسعة التي أطلقها الجيش الوطني لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى