​لقاء تشاوري تقييمي لمسيرة الحراك الجنوبي

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد، بعد ظهر أمس الجمعة، بعدن لقاء تشاوري تقويمي، أقامه مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين قسرآ من العسكريين والأمنيين والمدنيين على هامش الإعداد والتحضير لإحياء يوم 24 مارس 2007 - 2021م.

قُدِم فيه ورقتان: الأولى من قبل د. العميد عبده المعطري، رئيس المجلس الذي تطرق فيه إلى تاريخ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي منذ حرب صيف 1994م الظالمة على شعب الجنوب، مرورا بحركة موج وحتم واللجان الشعبية وتيار إصلاح مسار الوحدة وحزب تاج وملتقى أبناء الجنوب في صنعاء والتصالح والتسامح، إلى أن جاء يوم 24مارس2007م، الذي أحدث نقلة نوعية مختلفة ومميزة، حيث تم نقل الحراك إلى الشارع بصورة منظمة، وإعلان القضية الجنوبية بكل وضوح، "ومن موقع الاعتصام كسرنا حاجز الصمت ومنه أيضا دعينا ليوم 7-7-2007م حيث كسرنا حاجز الخوف".

الورقة الثانية قدمها العميد حسين علي الحالمي الناطق الرسمي للمجلس حيث أبرز دور العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين المقصيين.

عدد من قيادات الحراك الجنوبي  تزور مقر صحيفة «الأيام»
عدد من قيادات الحراك الجنوبي تزور مقر صحيفة «الأيام»

هذا وقد زار عدد من قيادات الحراك الجنوبي مقر صحيفة «الأيام» اليوم وكان في استقبالهم الزميلان تمام باشراحيل رئيس التحرير وباشراحيل هشام باشراحيل نائب ريئس التحرير،و قد عبروا عن مبادلتهم الوفاء بالوفاء وأشادو بما قدمته الصحيفة العدنية العريقة ورئيسها الفقيد هشام باشراحيل وأخيه تمام باشراحيل منذ انطلاق الحراك السلمي منذ حرب صيف 1994م وكانت الرابط والموجه للحراك السلمي الجنوبي.  

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى