تدريب المرأة حول التمكين السياسي والاقتصادي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت، اليوم الأحد، بالعاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالتمكين السياسي والاقتصادي للنساء التابعة لتكتل 8 مارس من أجل النساء، بمشاركة ممثلين عن منظمات نسوية وناشطات المجتمع المدني والحركات السياسية، الذي شارك فيها نخبة من النساء الأكاديميين والحقوقيين ومسؤولي السلطة المحلية في العاصمة عدن، تحت شعار (من أجل الدفاع عن حقوق النساء وإبراز دورهن).

وتهدف الدورة التدريبية التي ستستمر يومان، إلى السعي للمشاركة الكاملة لنساء اليمن في المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وكما يهدف التكتل أيضًا إلى خلق فرص عمل لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين النساء الناشطات والأكاديميات وصانعات القرار.
وأوضحت تحية حسين عضو المجلس المحلي لمديرية المنصورة أن الهدف من هذه الدورة التدريبية هو تمكين المرأة في المجال السياسي والاقتصادي من أجل الدفاع عن حقوق وكيان المرأة.

وقالت عضو الائتلاف اليمني للنساء المستقلة هناء محمد علي نسعى إلى جمع جميع منظمات المجتمع المدني والحركات السياسية من أجل الدفاع عن حقوق وإبراز المرأة اليمنية في جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من أجل بناء مراحل السلام وتحقيق المصالحة الوطنية.
وتابعت هناء: وستخرج الدورة بتقديم دعم وإعادة تأهيل ضحايا العنف والعمل على حماية النساء أثناء النزاعات، والكثير من المخرجات التي ستكون فعالة وتوصل إلى الجهات السياسية المعنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى