بعد احتجاجات طلابية.. محافظ حضرموت يطلع على معالجات ارتفاع سعر المواصلات

> المكلا/ سيئون «الأيام» خاص

>
​عقد المجلس التنسيقي بكلية المجتمع بسيئون، اليوم الأحد، اجتماعًا لإقرار إيقاف الدراسة بالكلية ابتداء من اليوم الاثنين، حتى استجابة السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء للطلاب في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وفي الاجتماع، تم مناقشة أبرز الصعوبات التي يعيشها طلاب الكلية في ظلّ ارتفاع سعر المشتقات النفطية وتدهور العملة التي من شأنه أدى إلى زيادة أسعار المواصلات وعدم قدرة الطلاب والطالبات على تحمل كلفتها.

هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات أهمها:"التوقف عن الدوام الدراسي الجامعي خلال الفترة المقبلة ابتداء من اليوم الاثنين الموافق 22 مارس 2021 حتى يتم الاستجابة لمطالب الطلاب"، "الوقوف مع المندوبين والطلاب حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة".

وفي ذات السياق، اطلع محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد بالمكلا، على تقرير لجنة دراسة ووضع المعالجات لتأثير ارتفاع تعرفة النقل على الطلاب المنقولين، برئاسة المستشار القانوني لمحافظ حضرموت المحامي نجيب سعيد خنبش.

واستمع المحافظ البحسني إلى تقرير اللجنة التي وجه بتشكيلها بالقرار رقم "60" لسنة 2021م، والتي ضمت في عضويتها المسؤولين والمختصين في الجهات ذات العلاقة.

وتضمن التقرير إعطاء لمحة عامة حول المشكلة وأسبابها جراء عدم استقرار العملة وزيادة سعر المشتقات النفطية التي انعكست على جميع جوانب الحياة المعيشية للمواطنين، وعلى تعرفة المواصلات للمواطنين والطلاب، واستعرضت اللجنة في تقريرها عددًا من التوصيات للمساهمة في التخفيف عن طلاب التعليم الجامعي والعام والتعليم الفني، وعلى الصعيد المستقبلي من خلال تطور وانتشال وضع المؤسسة المحلية للنقل البري، ومعالجات مستقبلية تخدم قطاع النقل العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى