مدرب البرتغال : حلم المونديال سيصبح كابوسا في هذه الحالة

> لشبونة «الأيام» متابعات :

> * قال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال ، إن فريقه لا يعتبر التأهل لكأس العالم أمرا مفروغا منه ، حيث يستعد لبدء مشواره في التصفيات أمام أذربيجان في تورينو اليوم الأربعاء ومعظم الترشيحات تتوقع أن يتصدر مجموعته .. وبعد أن قاد البرتغال للفوز بأول ألقابها في بطولة أوروبا في 2016 ، قال سانتوس إن فريقه يملك قدرات تؤهله للوصول إلى أبعد مدى في كأس العالم بقطر 2022، لكنه شدد على أهمية خوض مشوار التصفيات بقوة.

* وقال سانتوس في مؤتمر صحفي : "من الرائع أن نؤمن بقدرتنا على تحقيق حلم الفوز بكأس العالم ، لكن إذا اعتمدنا على الأحلام فقط فإننا سنستيقظ على كابوس.. تملك البرتغال الإمكانات والقدرات للفوز بأي بطولة، لكن سيكون من الخطأ أن نعتبر التأهل لكأس العالم أمرا مفروغا منه، حتى قبل أن تبدأ التصفيات .. يلعب المنتخب بدافعية وحماس كبير في كل مرة يدافع فيها عن طموحات البرتغال .. أمامنا 8 مباريات فقط سنعتبر كل واحدة مباراة نهائية".

* ويحل منتخب البرتغال ضيفا على صربيا ، السبت المقبل ، قبل أن يتوجه لملاقاة لوكسمبورج ، في ثالث مبارياته بالتصفيات في المجموعة الأولى ، التي تضم أيرلندا أيضا،
وتوقع سانتوس أن يفوز فريقه على منتخب أذربيجان الذي يحتل المركز 108 في التصنيف العالمي، لكنه قال إن المنافس سيدافع باستبسال في معظم فترات المباراة.

وواصل : "نعلم أن الترشيحات تصب في صالحنا أمام أذربيجان ، لكن إذا لم نحافظ على تركيزنا ، وإذا لم نحترم المنافس كما فعلنا دائما في السابق ، ونقدم أفضل ما لدينا في الملعب، فإننا سنواجه العديد من المشاكل .. نظريا ستكون مواجهة جيدة لنا لكن النقاط تحسم دائما في الملعب".
* ونقلت المباراة أمام أذربيجان إلى ملعب نادي يوفنتوس حيث يلعب النجم كريستيانو رونالدو قائد البرتغال ، وذلك بسبب القيود التي تفرضها بعض الدول على السفر إلى البرتغال لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى