وزير الصحة يؤكد توفر 16 مركز عزل في المحافظات المحررة

> عدن «الأيام» خاص:

> استعرض وزير الصحة في حكومة المناصفة د. قاسم محمد بحيبح، أمس الخميس، في مؤتمر صحفي بعدن، الأوضاع الصحية في بلادنا والجهود المبذولة للوقاية من مخاطر جائحة كورونا، مؤكدا توفر ١٦ مركزا للعزل الصحي بالمحافظات المحررة، تم تجهيزها بأكثر من 100 جهاز للتنفس والمعدات والمستلزمات كافة، وأن ثمّة جهودا لافتتاح أربعة مراكز أخرى في كل من عدن وحضرموت ومأرب وأبين.

وتطرق وزير الصحة إلى لوضع الوبائي الراهن في البلاد بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتدخلات والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة في مجابهة الموجة الثانية، لافتاً إلى أن عدد الحالات المسجلة يوميا يتراوح بين 91 و100 حالة، منها 10 حالات وفاة، وهو رقم كبير، فضلا على ما في المنازل ولا يبلغ عنه.

ودعا د. قاسم إلى تكاتف الجهود الرسمية والشعبية والدول المانحة والمبادرات ورجال الأعمال والشباب للتعاون مع الوزارة لاحتواء هذا الوباء، والمواطنين إلى العمل بمجموعة الإجراءات والتدابير الوقائية التي أعلنتها الوزارة واللجنة العليا للطوارئ، موجهاً نداء عاجلا إلى الأشقاء والأصدقاء والمنظمات والهيئات الدولية لتقديم دعم عاجل للقطاع الصحي في بلادنا، خصوصا مراكز العزل، ورفدها بما تحتاجه للتمكن من أداء واجبها في مواجهة الوباء الذي بات يضغط على هذه المراكز بقوة.

واستعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، د. علي أحمد الوليدي، الإجراءات والخطط المتخذة لطلب لقاح فيروس كوفيد 19، والإجراءات اللازمة التي تضمن وصول 360 ألف جرعة في المرحلة أولى نهاية الشهر الجاري، التي سيتم فيها تنفيذ حملة شاملة تستهدف العاملين في الحقل الصحي أولا وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وسيشكل اللقاح الركيزة الأولى لمجابهة مخاطر الجائحة.

حضر المؤتمر وكلاء وزارة الصحة وعدد من مديري الدوائر العامة بالوزارة وآخرون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى