جامعات أهلية بتعز: تعليق الدراسة في جامعة الحكمة بسبب التحريض

> تعز «الأيام» خاص

> أرجع بيان صادر عن الجامعات الأهلية بتعز تعليق الدراسة في جامعة الحكمة إلى سلوكيات عدائية وحملات تحريض في منصات التواصل الاجتماعي استهدفت الجامعة.

وأعلنت جامعة الحكمة بتعز تعليق الدراسة الأسبوع الماضي بعد شهرين من الاحتجاجات الطلابية التي شهدتها أغلب الجامعات الخاصة بتعز، التي انطلقت الاحتجاجات فيها مطلع العام الجاري للمطالبة بتوفير كوادر تعليمية متخصصة، ورفض رفع الرسوم الدراسية على الطلاب.

وقال بيان صادر عن الجامعات الأهلية بتعز "الخميس" إن الجهات الرسمية التزمت الصمت إزاء ما حدث للجامعات الأهلية ونتج عن ذلك إعلان جامعة الحكمة تعليق العملية التعليمية فيما تبقى من الفصل الثاني للعام الجامعي 2020-2021م

البيان الذي نشرته جامعات "الحِكْمَة" و"الجَنَد" الخميس على مواقعها الرسمية طالب الجهات المعنية تطبيق القوانين واللوائح التي تحفظ حقوق المؤسسات كما تلزمها بواجباتها، وتشجع الاستثمار في التعليم، كونه استثمارًا في الإنسان، باعتباره مرتكز الحياة.

على صعيد متصل أصدر المجلس الطلابي في جامعة الحكمة بيانًا ردًّا على البيان الصادر عن الجامعات الأهلية ووصفه بأنه لم يلامس صلب الموضوع الذي خرج من أجله الطلاب والمتمثل في رفض الجامعات قرارات وزارة التعليم العالي والسلطة المحلية التي ألزمت الجامعات بالامتناع عن رفع الرسوم الدراسية على الطلاب.

وأضاف البيان الطلابي: بيان الجامعات الأهلية أغفل ممارسات القمع التي قامت بها قيادة جامعة الحكمة ضد الطلبة المحتجين والمعتصمين ووصلت حد الاعتداء المسلح ومصادرة الممتلكات الشخصية.

وأكد بيان المجلس الطلابي على استمرار الطلاب في مطالبهم وبخطوات تصعيدية، حتى يتم الاستجابة لها معتبرًا، والتأكيد على سلمية احتجاجاتهم حتى انتزاع حقوقهم المشروعة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى