14 منتخبًا يتأهلون إلى نهائيات أمم افريقيا

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * حسم عدد من المنتخبات الافريقية تأهلها إلى كأس الأمم الإفريقية 2022 ، إذ بلغ عدد المتأهلين رسمياً 14 منتخبا، كان آخرها مصر وجزر القمر، عقب انتهاء مباريات مساء الخميس التي أقيمت في التصفيات المؤهلة للكان .. وحسمت 5 منتخبات التأهل للمشاركة في البطولة القارية المقبلة في الجولة الماضية ، فيما حسمت 7 منتخبات خلال الجولة الأخيرة بعد انتهاء مباريات الخميس .. وجاء من بين المنتخبات المتأهلة 4 فرق عربية وهي : «مصر والجزائر وتونس وجزر القمر».

* المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية جاءت على النحو التالي : «مصر ، غينيا ، بوركينا فاسو ، مالي ، الجزائر ، تونس ، الكاميرون ، السنغال ، جامبيا ، جزر القمر ، غينيا الاستوائية ، زيمبابوي ، الجابون ، وجامبيا».

* المجموعة الأولى : تأهل منتخبا مالي وغينيا ، حيث حصل الأول على الصدارة حتى الآن برصيد 13 نقطة ، والثاني حصد 11 نقطة وتعتبر المجموعة الأولى هي الوحيدة التي حسمت المنتخبات المتأهلة.

* المجموعة الثانية : لم يتم الحسم وهناك صراع بين فريقين هما أوغندا ومالي بعدما حسمت بوركينا فاسو التأهل برصيد 9 نقاط.

* المجموعة الثالثة : تأهل منتخب غانا بعدما تعادل الخميس ضد جنوب إفريقيا التي ستنتظر مباراة السودان المقبلة لتحديد الفريق المتأهل للمسابقة القارية الشهيرة.

* المجموعة الرابعة : تأهل منتخبي جامبيا والجابون ولديهما 10 نقاط، واقترب المغرب من بلوغ أمم إفريقيا برصيد 10 نقاط في المجموعة الخامسة يليه منتخبا موريتانيا 5 نقاط، وبوروندي 4 فقط.

* المجموعة السادسة : حسم الكاميرون كبلد المضيف تأهله برصيد 10 نقاط ويتصارع منتخبا رواندا وموزمبيق على المقعد الثاني.

* المجموعة السابعة : تأهل منتخبا مصر وجزر القمر بعد تعادلهما مساء الخميس.

* المجموعة الثامنة : تأهلت زيمبابوي رفقة الجزائر المتصدرة برصيد 11 نقاط بعد تعادله الأخير أمام زامبيا ، وفوز زيمبابوي أمام بوتسوانا بهدف نظيف.

* المجموعة التاسعة : تأهلت السنغال برصيد 12 نقطة في الصدارة ، يليها الكونغو الأقرب بمجموع 4 نقاط، بالإضافة إلى 3 نقاط ، بخلاف إي سواتيني بنقطة واحدة التي ودعت حلمها.

* المجموعة العاشرة : ضمنت تونس التأهل برصيد 13 نقطة ، بعد الفوز على حساب ليبيا في الديربي العربي ، مساء الخميس بنتيجة 5 - 2 ، ونجحت غينيا الاستوائية في خطف بطاقة التأهل الثانية، بعد الفوز على تنزانيا.

* المجموعة الحادية عشرة : لم يتم حسم أي مقعد فيها، إذ تتصارع إثيوبيا 9 نقاط، وكوت ديفوار ومدغشقر 7 نقاط.

* المجموعة الثانية عشرة : تبحث نيجيريا عن التأهل برصيد 8 نقاط ولديها مباراتان وخلفها بنين 7 نقاط، وسيراليون 3 فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى