الصين: الحوثيون يوافقون على المبادرة السعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال مصدر دبلوماسي يمني، أمس، إن جماعة الحوثي وافقت بشكل مبدئي على المبادرة السعودية لإنهاء النزاع في اليمن.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن المصدر الذي لم تسمه، أن جماعة الحوثي أبلغت عبر مسقط، كلا من المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينج، والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيثس والجانب السعودي قبولها مبدئياً بالمبادرة التي تقدمت بها السعودية لإنهاء الصراع.

وأضاف المصدر، أن الحوثيين أبدوا ملاحظات بشأن فتح مطار صنعاء، حيث تضمنت المبادرة السعودية فتح المطار الدولي "لعدد محدد من الوجهات الإقليمية والدولية المباشرة"، وأن الحوثيين يريدون فتح المطار دون شروط.

وبحسب المصدر، فان المبعوثين الأمريكي والأممي ووفد سعودي يتواجدون حالياً في مسقط، بعد الإشارات الإيجابية للحوثيين والموافقة المبدئية على المبادرة السعودية.

وفي السياق ذاته، قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تصريحات صحفية أمس إنهم تلقوا "إشارات إيجابية" من الحوثيين.

ويتواجد وفد من جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط، برئاسة رئيس الوفد الحوثي المفاوض محمد عبد السلام.

والإثنين الماضي، أعلنت الرياض عن مبادرة لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل، تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات المباشرة الإقليمية والدولية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية برعاية الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى