هيئة المواصفات تتلف منتجات في المنافذ الحدودية والمواني

> عدن/ سيئون/الغيظة «الأيام» إعلام الهيئة:

> رفضت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر مكتبها بمنفذ الوديعة البري بحضرموت، اليوم، عدد 2,209 إطار للسيارات مخالف للمواصفات القياسية في فترة الصلاحية، ورفضت 5,400 كرتون عصير مانجو مخالف بسبب وجود تاريخين للانتهاء على العبوة، وتم رفض 43 كرتونًا من المشروبات الغازية بنكهة البرتقال مخالفة للمواصفات القياسية في فترة الصلاحية.

وفي منفذ شحن البري بالمهرة قامت الهيئة عبر مكتبها برفض وإتلاف 840 كرتون من منتج بسكويت بكريمة الفانيلا والكاكاو مخالف للمواصفات القياسية في فترة الصلاحية، كما تم رفض وإتلاف كميات كبيرة من الفول السوداني مخالف بسبب وجود تسوس ووجود فطريات عليه أدت إلى تعفنه.

وبالتزامن، رفضت الهيئة عبر مكتبها في ميناء المنطقة الحرة بعدن، 1,450 علبة من منتج علكة مخالف بسبب وجود التصاق ما بين المنتج والغلاف مما أدى إلى خروج ألوان المنتج، إضافة إلى 69,120 لهايات أطفال مخالفة للمواصفات القياسية، ورفض 1,600 ليبلات ملابس مدون عليها ذات منشأ خارجي ومعدة للاستخدام محليًا وذلك بسبب ما فيه من غش وخداع للمستهلك.

كما تم رفض 1,920 كرتون من منتج توابل الكاتشب الحلو معدة للاستخدام في المقرمشات والبفك، وذلك لاحتوائها على محليات صناعية، حيث إن المواصفات القياسية تمنع وجود أي محليات صناعية في الأغدية المخصصة للأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى