سكان الحوطة يخمدون حريقا باستخدام صهاريج مياه تابعة لمواطنين

> الحوطة «الأيام» خاص

> ​تسبب حريق شب، أمس، بمنزل مواطن في إحدى حواري مدينة الحوطة بمحافظة لحج، بإلحاق أضرار كاملة بالمنزل واحتراق جميع محتوياته، فيما كتبت السلامة للأسرة الساكنة المنزل، حيث لم يصاب أحد منهم بأذى جراء الحريق.   
وأفاد مواطنون ممن هُرعوا إلى منزل المرحوم أحمد ثابت السروري، الكائن في حارة الجامع، بمدينة الحوطة، لإخماد الحريق وإنقاذ من كانوا بداخل المنزل، أفادوا أن الحريق استمر عدة ساعات، وتضرر منه المنزل بالكامل، كما التهمت النيران كل محتوياته.


وأشاروا إلى احتمال أن يكون الحريق ناتجا عن تماس كهربائي، أو دخول شرر خارجي، أدى لاشتعال النيران بجميع غرف وسقوف المنزل وكل محتوياته، موضحين أن المشاركين بعملية الإطفاء اضطروا إلى الاستعانة بصهاريج نقل وتوزيع المياه (البوز)، وذلك لعدم توفر مركبات إطفاء تابعة للدفاع المدني في مدينة الحوطة ومحافظة لحج على السواء.


من جانب آخر، لفت مصدر محلي بمدينة الحوطة إلى أن  هناك 5 أشخاص من بين المشاركين بعملية إطفاء الحريق الذي طال المنزل، تعرضوا لحالات إغماء، فتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعاف والعلاج اللازم.


 إلى ذلك، ذكر المصدر المحلي أن مدير عام مديرية الحوطة، محسن كرد، وفور علمه بحادثة حريق منزل المرحوم أحمد ثابت السروري، توجه إلى حارة الجامع بحوطة لحج، حيث شاهد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمنزل ومحتوياته، كما أطلع على حال ووضع الأسرة المتضررة من الحريق، بفقدانها كل شيء بداخله، كما أصبحت بدون مأوى.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى